“أوعى تشربها في الوقت أبدًا”.. إحذر من تناول “القهوة” في هذا التوقيت يسبب الأمراض الخطيرة

الكثير من الأشخاص يحبون القهوة لكن لا نريد في نفس الوقت أن تكون القهوة سبب هلاكنا، لذلك حذرت أوليفيا هادلاند المختصة في التغذية من ارتكاب عادة ضارة يقوم بها الكثير عند تناول القهوة يمكن أن تضر بصحة الإنسان، وهي شرب القهوة بعد الاستيقاظ مباشرة، حيث أنها تضر بالجهاز الهضمي.

هذا اوضحت اوليفيا هالاند إلى أن السبب وراء ذلك هو أن مشروب القهوة يعتبر من المشروبات الحمضية، ومن الأفضل عدم شربه علي معدة فارغة في الصباح، يجب تناول وجبة الإفطار قبل تناول مشروب القهوة في الصباح.

عادة شرب القهوة على الريق مضرة بالجسم:

كتبت شبكة «سكاي نيوز» نقلا عن منصة «بيين ويل» أن تناول مشروب القهوة بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة يؤدي الي أمراض المعدة و عدم انضباط الهرمونات، يصيب الإنسان أيضا بالتوتر، ويوجد العديد من الأشخاص الذين يعتادون على تناول القهوة بعد الاستيقاظ من النوم من أجل «المزاج»، دون أن يعرفوا أن تلك العادة تسبب الكثير من الأضرار للجسم، حيث أن أضرار القهوة لا تقتصر على التوتر فقط، بل إنها تزيد من حب الشباب بالوجه، نتيجة الاضطرابات الذي تلحق بالهرمونات.

نصيحة عند شرب القهوة:

كما نصحت أوليفيا هادلاند طبيبة التغذية بانه يجب ان يقوم الأشخاص بتناول وجبة إفطار دسمة قبل شرب القهوة، أو على الأقل تناول كمية صغيرة من الطعام، قبل شرب القهوة صباحا، كما نصحت بعدم إضافة كمية كبيرة من السكر لان زيادة نسبة الأنسولين في الدم، يؤدي الي زيادة الوزن.