فرحة المصريين متتوصفش مع قرار الرئيس برفع الأجور بنسبة 7% وإلغاء الفصل النهائي للموظفين وفقا لقانون العمل الجديد لعام 2023

تهتم القوانين القانونية كثيرا بمسألة التقاعد عن العمل، حيث تعتبر 60 عاما السن المحدد للتقاعد، وإذا كان هناك بند في عقد العمل حول سن تقاعد محدد، يجب على الموظف الامتثال للشروط المنصوص عليها في العقد والعمل بعد سن 60 لفترة زمنية معينة.

يحدد القانون الشروط التي بموجبها يجب أن يحصل الموظف على مكافأة معاش تقاعدي عند بلوغه سن 60 وفي نهاية مدة خدمته، ويتم دفع هذه المكافأة بأمر خاص، حيث يتم دفع مبلغ يساوي نصف الراتب لمدة خمس سنوات من العمل، ثم مبلغ يساوي الراتب الشهري للسنوات المتبقية قبل التقاعد. يتم الدفع على النحو التالي.

تفاصيل قرار زيادة الأجور بنسبة 7%

يتم تنفيذ سياسة الإلغاء الدائم لتسريح الموظفين وزيادة الرواتب بنسبة 7% بناء على قدرة الشركة على تحمل هذه التكاليف، ومع ذلك ، لتحسين الوضع المالي وزيادة استقرار الشركة، يمكنك اتباع بعض النصائح العامة:

1. تحسين كفاءة العمل وإنتاجية الموظفين الحاليين من خلال توفير التدريب المستمر وتحفيزهم اقتصاديا ومعنويا

2. توسيع قاعدة العملاء وزيادة حصتها في السوق من خلال تطوير وتحسين المنتجات والخدمات الحالية ودخول أسواق جديدة.

3. تقليل التكاليف الإضافية وتحسين كفاءة استخدام الموارد المتاحة، مثل الطاقة والمواد الخام والمعدات.

4. تحسين العمليات الإدارية وتبسيط العمليات الإدارية وتقليل الأخطاء الإدارية والتكاليف ذات الصلة.

5. تحديث وتحسين النظم المالية والمحاسبية والضوابط المالية لتعزيز الإدارة المالية والحد من الآثار السلبية على الميزانية.

ونظراً لأحدث التغييرات في تشريعات العمل لعام 2023، لا يمكن تحديد سن التقاعد أو التقاعد المبكر قبل 60 عاما، ووفقا لهذا القانون، لا يحق لأصحاب العمل إنهاء علاقات العمل بفصل الموظفين قبل بلوغهم سن التقاعد الذي يحدده القانون عند 60 عاما.

إذا كان هناك بند في عقد العمل يحدد سنا محددا، فيجب على الموظف الامتثال للشروط المنصوص عليها في العقد والوفاء بواجباته من خلال أداء خدمته.