ملعقه واحده لتسويه اللحمة بسرعه البرق بدون (حله الضغط) فكره عبقرية لتسويه اللحم

لتصبحي خبيرة في المطبخ، لا تحتاجين فقط إلى مهارات الطهي وتقديم الأطباق الشهية، بل تحتاجين أيضًا إلى معرفة ببعض “أسرار المطبخ” التي تساعدك في التعامل مع أنواع معينة من الطعام. ومن بين هذه المشكلات التي يواجهها الكثيرون هي مشكلة طهي اللحوم، حيث يستغرق وقتًا طويلاً لتسويتها، ومع ذلك هناك بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تساعدك في تسوية اللحوم بسرعة دون عناء.

كيفية تسوية اللحوم بسرعة في المطبخ

1. إذابة اللحم المجمد: إذا كنتِ تستخدمين لحمًا مجمدًا، فمن المهم أن تقومي بإذابته تمامًا حتى يصبح طريًا في يديك، تمامًا كاللحم الطازج. فعملية الطهي للحوم المجمدة تستغرق وقتًا طويلاً.

2. تتبيل اللحم: بعد غسل اللحمة نقوم بتتبيل اللحمة من خلال وضعها في وعاء ونضيف كوب من الخل ونصف كوب من دبس الرمان وورق الغار والحبهان.

3. تاكد أن الماء وصل للغليان: من المهم وصول الماء إلى مرحلة الغليان، لان الماء البارد يساهم في ثبات قوام اللحمة، ولذلك يجب الحرص على غليان الماء وإضافة إليه معلقة صغيرة من السكر حتى يساعده على التسوية بشكل سريع.

طريقة تسوية اللحوم بالقلي:

1. قطع اللحم: قم بتقطيع اللحم إلى مكعبات صغيرة.

2. التحميص: سخّن مقلاة واسعة على نار متوسطة وأضف قليلًا من الزيت النباتي، ثم ضع مكعبات اللحم في المقلاة وقم بتحميصها حتى تنضج وتحصل على اللون المرغوب.

3. السلق: انقل قطع اللحم المحمصة إلى وعاء عميق وأضف كمية مناسبة من الماء، ثم اتركها تغلي.

4. النضج: استمر في سلق قطع اللحم حتى تنضج تمامًا وتصبح طرية.