لن يخطر على بال العفريت !!.. لن تصدق أسباب وجود “ثقب في المرتبة الفايبر” السبب سيدهشك !!

هناك الكثير من الأشياء الموجودة حولنا ولا نعلم ماهي استخداماتها وماهي أهميتها ولماذا تم تصنيعها، حيث أن هناك البعض لا يهتمون بهذه الأشياء، في حين أن هناك البعض الآخر يركز في التفاصيل ويبحث عن أهمية واستخدامات هذه الأشياء ، يوجد الكثير من الأدوات في المنزل مثل تلك الأشياء ، حيث لاحظت الكثير من ربات المنزل أن هناك ثقوب في مراتب السرير الفايبر ، وهو الأمر الذي جعلهن يبحثن جديا عن أسباب وجود هذه الثقوب في المراتب الفايبر وهل هي مفيدة أم لا ؟ وفي المقال التالي سوف نسعي لتوضيح الإجابات علي هذه الأسئلة التي تشغل بال البعض.

ما هو سبب وجود ثقب في المرتبة الفايبر؟

توجد ثقوب التهوية بالمراتب الفايبر، من أجل تهوية المراتب والتخلص من الميكروبات الموجودة بالمرتبة، ولكن السبب الأهم لوجود تلك الثقوب هو أن تلك الثقوب تستخدم في تنظيف المرتبة بشكل جاف بدون استعمال الماء والصابون، من خلال وضع المكنسة الكهربائية على تلك الفتحات ومن ثم شفط اي غبار موجود بها ، حتى تصبح المرتبة القديمة كما لو كانت جديدة.

كيفية تنظيف مرتبة السرير بدون أن تتبلل بالماء كثيراً:

من الممكن تنظيف مرتبة السرير عن طريق إضافة بيكربونات الصوديوم الذي يباع في محلات العطارة، وكذلك وضع البيكنج بودر على المرتبة بطريقة منتظمة، بحيث يصل الخليط الي جميع أجزاء المرتبة ويتم تنظيفها بشكل كامل.