“لازم تعرف الخبر دا حالا”…..اعرف القرار الرئاسي الجديد بشأن الموظفين

تعد قرارات الحكومة جزءًا حيويًا من عملية صنع القرار السياسي في أي بلد، تتضمن قرارات الحكومة مجموعة من القرارات التي يتخذها السلطة التنفيذية لتوجيه السياسات والتأثير في مجموعة واسعة من القضايا الاجتماعية والاقتصادية والبيئية ويهدف هذا المقال إلى استكشاف أهمية قرارات الحكومة وتأثيرها على المجتمع والبلد بشكل عام، ودائما ما تبحث الحكومة عن راحة الموظفين وامنهم وسلامتهم لذلك تصدر قرارات جديدة للحفاظ على مستحاقتهم وسلامتهم لذلك تم اصدار قرار جديد من مجلس النواب نحو تشريع العمل الجديد وهو قرار ممتاز وهام جدا تطبيقة لتعزيز شأن العمل والموظفين وسوف نتناول في هذا المقال قانون العمل الجديد والذي ينص على فصلهم نهائيا ليس فقط هذا بل فرض غرامة كبيرة جدا عليهم .

متى يتم فصل الموظفين من العمل

نظرا لأنه يمكن فصل الموظفين نهائيا من العمل ، يجب أن يكون جميع الموظفين على دراية بهم حتى يتمكنوا من تجنبهم إذا لم يعمل الموظف لمدة 30 يوما خلال العام دون إذن مسبق ، يحق للشركة أو المؤسسة فصله، إذا تغيب الموظف عن العمل لمدة أسبوعين متتاليين دون إذن مسبق ، أيضا .

نص قانون العمل الجديد

تحتوي المسودة الجديدة لتشريع العمل على عدد من القرارات ، منها هذا القرار ، والتي بموجبها يتم تغريم الموظفين 200 ألف جنيه مصري إذا أثبتوا حقيقة استخدام المواد المخدرة ، وقد ثبت ذلك عن طريق فحص الدم ، مما يثبت وجود نسبة معينة من المواد المخدرة في الدم. رسوم أخرى.