«السعودية فعلتها »..رسميا أمر ملكي بمنح الجنسية السعودية لهذه الفئة من الوافدين بشكل فوري .. تعرف على التفاصيل

 

“أعلنت المملكة العربية السعودية عن عدة ميزات جديدة لمن يعتزم السفر إلى المملكة العربية السعودية. أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن عدد من التعديلات الجديدة في اللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر ، أبرزها إدراج السعوديين المولودين خارج المملكة من الفئات التي قد يتم منحها تذاكر عبور إلى المملكة. جواز السفر لجميع الأعمار ، وكذلك ضوابط إصداره لمن هم في عهدة أم أجنبية ، والمخالفات التي تعرض المسافر للغرامة والمنع من السفر. سنشرح لك من خلال موقعنا ماهية التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على جواز سفرك ومدته

«السعودية فعلتها »..رسميا أمر ملكي بمنح الجنسية السعودية لهذه الفئة من الوافدين بشكل فوري .. تعرف على التفاصيل

أدخلت وزارة الداخلية تعديلات على وصفها لشكل ومكونات جواز السفر ، حيث ذكرت أنه يتكون من 48 صفحة ، والغلاف الخارجي يتكون من رقم محاط باللون الأخضر مع كتابة شعار المملكة عليه ، و عبارة (المملكة العربية السعودية) مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية ، وعبارة جواز السفر باللغتين العربية والإنجليزية ، وعلامة جواز السفر الإلكتروني. وصورة شخصية لحامل الجواز وبياناته وتاريخ اصدار الجواز وانتهاء صلاحيته ولا يوجد كتابات في هذه الصفحة. أما الصفحة رقم 1 فهي تحتوي على توقيع حامل جواز السفر ، والصفحات من رقم 2 إلى رقم 46 للتأشيرات ، والصفحة رقم 47 تتضمن تعليمات إصدار واستخدام جواز السفر ، والصفحة رقم. 48 يحتوي على معلومات حول المكالمة. سنوات أو أكثر ، وكان تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر قصيرًا في التاريخ المحدد لانتهائه ، مع حذف عبارة “أو عندما تكون صفحاته ممتلئة” في القائمة الحالية.

 

تعرف على شروط إصدار جواز السفر

 

من أجل الحصول على جواز السفر ، كان مطلوبًا أن تكون الخصائص الحيوية لمقدم الطلب مسجلة في نظام الأحوال المدنية ، وأن لا يكون لدى مقدم الطلب ملاحظات أو قيود أمنية ، وأن يكون المتقدم داخل المملكة ، وتسجيل مقدم الطلب في أبشر دفع رسوم إصدار جواز السفر لمقدم الطلب تلقائيًا ، والدخول إلى منصة أبشر من قبل مقدم الطلب ووضع علامة على التعليمات والتعهدات وإكمال خطوات إصدار جواز السفر ، وإحضار مقدم الطلب جواز سفره السابق. في حالة التجديد – للإشارة إلى إلغائه ، واستلام جواز السفر الجديد من مقدم الطلب أو من ينوب عنه. تصدر وزارة الخارجية جواز السفر للمواطنين السعوديين الذين لديهم إقامة دائمة أو شبه دائمة خارج المملكة باستثناء شرط أن يكون المتقدم داخل المملكة. للحصول على جواز سفر سعودي وتصريح سفر لمن تقل أعمارهم عن 18 سنة يشترط إضافتهم إلى سجل الأسرة ، وموافقة أحد الوالدين من الجنسية السعودية. أن يشترط الآخر موافقته أو تفويض أحدهما للآخر ، وفي حالة وفاة الوالدين يكون إصدار جواز السفر وتصريح السفر بموافقة أحد الأخوة السعوديين. بلغ سن الحادية والعشرين حسب ما يقرره الورثة أو من ينيبه النظام. ثبت أن ذلك غير ممكن ، وتنتهي الإجراءات وفق التعليمات المنظمة لذلك. يجوز لمقدم الطلب تفويض الأشخاص من منصة أبشر لمراجعة إدارة الجوازات وإنهاء إجراءات جواز السفر أو تصريح السفر.

 

تعرف على شروط سفر المكفول من أم أجنبية

 

وحددت التعديلات شروط السماح بإصدار جواز سفر للمكفول من أم أجنبية ، حيث ورد أنه في حال كانت الحضانة للأم الأجنبية يجب إصدار جواز السفر للمكفول أو المخول بذلك. تضمين وثيقة الحضانة هذه ، أو أن القاضي مفوض ، أو أن وزارة الداخلية توافق على ذلك.”