أوعي ترميه تاني أبدا.. 8 فوائد معجزة لتناول “الموز الأسود” يوميا لن تستغني عنها طوال حياتك

الكثير من الأطباء ينصحون بتناول كمية مناسبة من الموز لأنه يعالج العديد من الأمراض، إلا أنه ما لا يعرفه بعض الأشخاص هو أن الموز ذو البقع السوداء أكثر فائدة من الموز الأصفر العادي، وهذا ما توصلت اليه بعض الأبحاث، وفيما يلي سنوضح فوائد الموز الأسود.

فوائد الموز الأسود:

1- يقي من الإصابة بمرض السرطان: توصلت الدراسات الي أن البقع السوداء في قشور الموز تحتوي على مواد مضادة للسرطان، تقوم بوقف خلايا الورم السرطاني وتقلل من تكاثرها.

2- يعالج حرقان المعدة: الموز ذو البقع السوداء يحتوي على مضادات للحرقان والحموضة التي تعمل على علاج حرقة المعدة كما تسهل عملية الهضم.

3- ضبط ضغط الدم: الموز ذو البقع السوداء يحتوي علي معدلات مرتفعة من البوتاسيوم في الدم التي تعمل علي ضبط ضغط الدم في الجسم.

4- يقلل فرص الإصابة بالاكتئاب: الموز ذو البقع السوداء يحتوي على حمض أميني يدعي التربتوفان، يستخدم الجسم هذه الأحماض الأمينية في إفراز السيروتونين، الذي يساعد على الشعور بالسكون والاطمئنان والنوم المنتظم.

5- تقليل فرص الإصابة بالإمساك: الموز يساعد على تخفيف الإمساك و يعالج أيضا المشاكل في الجهاز الهضمي و الأمعاء.

6- يمنح الجسم الطاقة: الموز يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، مما يجعلها مصدرا لإعطاء الجسم الطاقة والحيوية.

7- علاج فقر الدم: الموز يحتوي علي عنصر الحديد الذي يعتبر من المكونات الأساسية لخلايا الدم الحمراء المسؤولة عن نقل الأكسجين الي أعضاء الجسم.

8- يخفف من آلام الدورة الشهرية عند النساء: الموز يحتوي علي البوتاسيوم الذي يساعد على تخفيف تشنجات العضلات نتيجة اعراض الدورة الشهرية.