“انقذي حياتك بجنيه واحد!”.. ما هي أهمية وضع عملة معدنية في الفريزر وقت السفر؟!

عند السفر لمكان بعيد وترك الثلاجة والفريزر في حالة التشغيل بسبب أن بهم مأكولات ومشروبات سنقوم بتناولها فيما بعد لابد وأن نكون متأكدين من أن التيار الكهربائي لم ينقطع أثناء عدم وجودنا في المنزل.. هذا لأنه لو انقطع التيار الكهربي أثناء غيابنا عن المنزل وذاب الثلج الموجود في الفريزر خصوصاً مع الحر الشديد وفسد الطعام تماماً ثم عاد التيار الكهربائي وكأن شيئاً لم يكن وبدأت الأطعمة في التجمد مرة أُخرى دون أن يكون لدينا أي علم بكل ذلك!! هنا سنأكل الأطعمة بعد عودتنا من السفر وكأن شيئاً لم يكن.

وهذا يعني أنه من الممكن أن نُصاب بالتلوث أو بأمراض بسبب ما حدث ونحن نجهل تماماً ما حدث وقت غيابنا من المنزل.. ولهذا السبب كان لابد من إيجاد حيلة نعرف بها إن كان التيار الكهربي انقطع وقت الغياب أو أن هذا لم يحدث.. تابع لتعرف هذه الحيلة!

حيلة العملة المعدنية في الفريزر

عند وضع كوب من الإستانلس به ماء وتركه ليتجمد ووضع عملة معدنية على هذا الثلج فإن هذا يعني أنه لو انقطع التيار الكربي سيذوب الثلج أو بعضه وبالتالي ستغرق العملة المعدنية وتنزل للأسفل.. وبالتالي لو عدنا للمنزل ووجدنا العملة المعدنية غارقة في القاع ولم تعد طافية على الثلج من الأعلى فهذا معناه أن التيار الكهربي انقطع أثناء الغياب من المنزل ومن الأفضل التخلص من الأطعمة الموجودة في الفريزر!