خبر صادم.. “تويتر” غير مسموح لغير المسجلين الاطلاع على المنشورات

قام  موقع تويتر بتفجير خبر صادم للمستخدمين يفيد بأنه لا يمكن عرض ما يتم نشره على تويتر بالإضافة إلى التغريدات العامة إذا لم يكن المستخدم مسجلاً لذلك يتم حظر المنصة بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم حساب، لذلك ستظهر شاشة تطلب منك تسجيل الدخول مما يعني أن النظام الأساسي مغلق الآن لأولئك الذين ليس لديهم حساب، وهذا الأمر أصبح مزعج للعديد من المستفيدين من التغريدات التي يتم نشرها على المنصة حيث هناك الملايين التي تقوم باستخدام هذه المنصة حول العالم لذلك سوف نوضح لكم الأمر.

عطل في منصة تويتر

بدأ مستخدمي الإنترنت في ملاحظة التغييرهذا يوم الجمعة السابق حيث لم يتمكن العديد من مستخدمي Twitter من الوصول إلى المنصة دون تسجيل الدخول، ولم يتم توضيع هذا التغير إذا كان تحديثًا مقصودًا للسياسة أم خلل، ويعتقد بعض المتابعين أن هذه الخطوة يمكن أن تكون تكتيكًا لإجبار الدخلاء الصامتين على إنشاء حساب وبالتالي زيادة عدد المستخدمين على المنصة.

ظهر هذا التغيير في الوقت الذي يحاول فيه مالك الملياردير إيلون ماسك تجديد أعمال تويتر بعد أشهر من التحديات منذ أواخر العام الماضي وذلك بمساعدة المديرة التنفيذية الجديدة ليندا إياكارينو، وقد يؤدي حظر التغريدات إلى نتائج عكسية جيث قد ترتب خوارزميات محرك البحث محتوى الموقع بدرجة أقل  مما يعني أنه سيتم توجيه عدد أقل من الأشخاص إلى الموقع بمن خلال Google.

تويتر
التسجيل في تويتر

 

في الساعات الأولى من اليوم  السبت أعلن إيلون ماسك الذي لم يعد الرئيس التنفيذي لشركة تويتر ولكنه لا يزال مشاركًا بشكل كبير في إدارة المنصة أن مثل هذه الإجراءات ستتخذ مؤقتًا حتى تتمكن أدوات الذكاء الاصطناعي من البحث في Twitter وعدم استخدام المعلومات التي تنشرها على Twitter.

حين أنه من غير الواضح إلى متى ستستمر الإجراءات المؤقتة أوضح ماسك أن هناك حاجة إلى إجراء صارم وفوري نظرًا للمستويات العالية للغاية من عمليات السحب وإعادة القبول، كما وضح “معظم الشركات التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي من الشركات الناشئة إلى الأكبر، كانت تجمع كميات هائلة من البيانات حول الموقع.” وأضاف “من المحزن جدًا تشغيل عدد كبير من الخوادم عن طريق الخطأ فقط لتسهيل تقييم مبالغ ضخمة من المال للشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي”.

في تغريدة سابقة أشار ماسك إلى أن التنقيب الجماعي عن البيانات من قبل جهات أخرى يتسبب في تدهور الخدمة للمستخدمين العاديين على تويتر.