مفاجأة لكل العرسان.. هبوط في أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يسجل رقم جديد

شهدت أسعار الذهب في مصر، اليوم الأحد، في بداية التعاملات الصباحية، بعض التغيرات الملحوظ وذلك في أعقاب حدوث هبوط في سعر المعدن الأصفر خلال رابع أيام عيد الأضحى المبارك بنحو 20 جنيها، وهذا بالتزامن مع تراجع الإقبال على شراء الذهب داخل محال الصاغة على مستوى الجمهورية، وكذلك مع تراجع سعر أوقية الذهب عالميًا ووصولها إلى نحو 1920 دولار أمريكي بالمقارنة مع 2055 دولار في منتصف مايو.

تراجع في أسعار الذهب في مصر اليوم

أفادت تقارير إعلامية نقلًا عن مسؤولين داخل شعبة الذهب بالغرفة التجارية، بأن أسعار المعدن النفيس قد شهدت بعض التراجع خلال تعاملات اليوم الأحد، وهذا لعدة أسباب هي المسؤولة بالتحكم في سعر الذهب داخل مصر.

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم الأحد 2 يوليو 2023 على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم قد سجل نحو 2600 جنيه.
  • سعر الذهب من عيار 21 قد سجل نحو 2275 جنيها.
  • سعر جرام الذهب من عيار 18 اليوم قد سجل نحو 1950 جنيها.
  • سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر قد وصل إلى نحو 18200 جنيه.
  • سعر أونصة الذهب عالميًا 1919 دولارا.

هل ينخفض الذهب في مصر قريبًا؟

تؤكد التقارير الإعلامية بأن هناك بعض القرارات التي من شأنها بأن تؤثر على سعر الذهب داخل مصر خلال الفترة المقبلة، ولعل أبرزها هو ما أعلنت عنه الحكومة المصرية بشأن إعفاء الذهب الوارد من الخارج من دفع أي رسوم جمركية، وهو الأمر الذي تسبب في دخول أكثر من 200 كيلو جرام من الذهب إلى مصر على مدار الأسابيع الأخيرة مع المصريين القادمين من الخارج.

وكذلك أعلنت شعبة الذهب عن زيادة قيمة المصنعية بنحو 10% تقريبًا، ليصبح سعر المصنعية للجرام تقدر بنحو 100-150 جنيه داخل محال الصاغة.