“حتى الطماطم يا ناس” وزارة الزراعة تحذر من هذا النوع من الطماطم وهذه أضرارها الخطيرة التي يمكن أن تؤدي إلى الموت

الطماطم (البندورة) هي واحدة من أهم أنواع الخضروات الأساسية والتي بدونها لا يمكن لأحد أن تطهى الكثير من الاكلات والوصفات المختلفة، لأنها تحتوي على مكونات طبيعية قوية جدا والعناصر اللازمة لجسم الإنسان، كما أنه يستخدم في العديد من الأطعمة والوصفات والعصائر، لكن هذا المقال يسلط الضوء على تحذير وزارة الصحة بشأن أصناف الطماطم، مشيرا إلى أنها يمكن أن تؤثر على صحة الإنسان وتسبب الكثير من الأذى الجسيم وتؤدي إلى الوفاة.

وزارة الزراعة تحذر من هذا النوع من الطماطم

حذرت وزارة الزراعة المصرية المزارعين من استخدام بعض اللقاحات المجهولة للطماطم، حيث يتم فحص جميع البذور واللقاحات المستخدمة في الزراعة من قبل وزارة الزراعة للمنتجات الزراعية، مع تسليط الضوء على نوع يسمى 025 في السوق.

زيادة المراقبة والحملات لتتبع المزارع التي تستخدم هذه اللقاحات، حيث قامت بعض الشركات الكبيرة المسؤولة عن إنتاج اللقاحات بشراء أصناف منتهكة ووصفتها بعلامات مزيفة.

أضرار الطماطم غير الناضجة

ستجد أن الطماطم غير الناضجة تحمل الكثير من الأمراض والأضرار، وهذا يحدث عند العثور على الطماطم الخضراء، لأنها ليست ناضجة تماماً، وتحتوي على مادة تسمى السولانين والتي تؤذي الإنسان، وتسبب آلاما شديدة في المعدة، وغثيان وقيء، هذا يمكن أن يؤدي إلى تسمم قاتل.