شوف اسمك بسرعة.. التموين تقرر الغاء بطاقات التموين والغاء صرف الخبز المدعم لهذه الفئات

سيتم إلغاء بطاقة التموين فقط لهذه الفئات. في الأيام الأخيرة، أعلنت مكاتب التموين عن فتح باب التظلمات للحصول على الدعم الاستثنائي للتموين وفقًا لإعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية وتم توجيه الأشخاص الذين لم يحصلوا على الدعم الاستثنائي للتموين إلى زيارة تلك المديريات مباشرةً، حيث يتعين عليهم تقديم المستندات اللازمة لتقديم التظلم وسيقوم العاملون في الوزارة بمراجعة الطلبات وإضافة أسماء أصحاب البطاقات إلى القوائم للحصول على الدعم.

الغاء بطاقة التموين لهذه الفئات فقط

نتعرف من خلال السطور التالية على جميع الفئات التي ستتم إلغاء بطاقة التموين لها، وتشمل:

1. أصحاب السيارات الخاصة بنماذج 2018 وما بعدها.
2. أصحاب الشركات التي تبلغ قيمتها 10 ملايين جنيه أو أكثر.
3. المواطنين الذين يحصلون على راتب شهري يتجاوز 9600 جنيه.
4. المواطنين الذين يدفعون ضرائب بقيمة 100 ألف جنيه أو أكثر.
5. أصحاب الأراضي الزراعية التي تتجاوز مساحتها 10 أفدنة.
6. أصحاب المناصب العليا والرفيعة في البلاد.

سيتم إلغاء بطاقة التموين لهذه الفئات فقط، في إطار جهود تحسين التوزيع وتحقيق العدالة في استخدام الموارد.

تقديم تظلم على ايقاف بطاقة التموين

إذا كنت تمتلك سيارة وتواجهك فاتورة كهرباء مرتفعة، وتود التظلم من قرار إلغاء بطاقة التموين الخاصة بك، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

1. قدم شهادة رسمية من إدارة المرور تثبت عدم امتلاكك لسيارة، كما يجب أن تكون الشهادة صادرة من الجهة المختصة وتحمل التوقيع والختم الرسمي.

2. قدم صورة من بطاقتك التموينية لتوثيق هويتك.

3. قدم إيصالات الكهرباء الخاصة بك للشهور السابقة كدليل على المبالغ المرتفعة التي تدفعها ويفضل أن تكون الإيصالات موقعة ومختومة من قبل الشركة المورِّدة للكهرباء.

4. إذا لم تتمكن من الحصول على إيصالات الكهرباء، يمكنك تقديم بيان موثق من شركة الكهرباء يوضح متوسط استهلاكك الشهري ويجب أن يحمل البيان توقيعًا وختمًا رسميًا من الشركة المعنية.

بعد تقديم الوثائق المطلوبة، ستتم مراجعة طلبك من قبل الجهة المسؤولة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، وستقوم بدراسة حالتك وإمكانية استمرار تلقي الدعم الاستثنائي للتموين.