بشرى للموظفين.. 6 أيام إجازة للعاملين في القطاع الحكومي.. والعطلات المتبقية في عام 2023

بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى وسوف يتم العودة للعمل من الغدا، بدأ الموظفين في الاطلاع على الاجازات  المتبقي في 2023، وذلك ليتمكنوا من التخطيط للاستمتاع بأيام الإجازة مع أصدقائهم والأسرة والاسترخاء والراحة بعد فترة طويلة من العناء في العمل.

الإجازات الرسمية في عام 2023

هناك العديد من أيام الإجازات التي ستكون في شهر يوليو الحالي وهي:

  •  المقرر حتى وقتنا هذا أن يتم ترحيل إجازة الأربعاء الموافق 19 يوليو 2023 رأس السنة الهجرية حتى يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023.
  • أم إجازة الأحد الموافق 23 يوليو 2023 عيد ثورة 23 يوليو 1952 من المقرر أن يتم ترحيلها حتى يوم الخميس الموافق 27 يوليو 2023.

بذلك تصبح عدد أيام الإجازات 6 أيام فقط بعد أن يتم دمجها مع يومي الجمعة والسبت.

موعد العودة للعمل بعد إجازة عيد الأضحى

انتهت إجازة عيد الأضحى المبارك بعدما استمرت 7 أيام متواصلة وتبدأ البنوك وأجهزة الدولة بوجه عام في الاستعداد لاستقبال العاملين بها بعدما انتهت إجازة عيد الأضحى، وكذلك انتهاء ذكرى ثورة 30 يونيو حيث بدأت الإجازة يوم 27 يونيو من الشهر الماضي وتم تعطيل العمل من وقتها في الوزارات والهيئات العامة وكذلك شركات القطاع العام والمصالح الحكومية وقطاع الأعمال العام والبنوك ووحدات الإدارة المحلية.

من المقرر أن يتم العودة بكامل طاقته بداية من غدا يوم الثلاثاء الموافق 4 من شهر يوليو وطبقا لما جاء في قرار مجلس الوزراء بشأن إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2023، فإن إجازة القطاع الحكومي سوف تنتهي يوم الإثنين الموافق 3 يوليو لعام 2023 وتنتهي إجازة العيد للقطاع الخاص يوم الأحد الموافق 2 يوليو بينما ووفقاً لقرار البنك المركزي المصري الذي قرر تعطيل العمل في جميع البنوك العامة في مصر بداية من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو لعام 2023 فإن البنوك ستعود لعملها كما كانت بداية من للقطاع الحكومي يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو أي أن الإجازة ستنتهي يوم الإثنين الموافق 3 يوليو.

كما سوف تعود البنوك للعمل بكامل طاقتها بداية من غدا الثلاثاء 4 يوليو بعد الانتهاء مباشرتا من إجازة عيد الأضحى المبارك وكذلك ذكرى ثورة 30 يونيو.

اجازات 2023
الإجازات الرسمية للموظفين

الإجازات المتبقي في عام 2023

هناك يومين متبقيين من أيام الإجازات في عام 2023 وهي:

  1. يوم الأربعاء الموافق ٢٧ سبتمبر:  وهي إجازة  مولد النبوي الشريف، ومن المقرر ترحيل اليوم إلى نهاية الأسبوع من قبل الوزارة.
  2. يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر: وهي إجازة  ذكرى حرب أكتوبر، ومن المتوقع أن الوزارة تقرر بترحيل هذا اليوم  إلى الخميس، وهو يعتبر آخر الإجازات الرسمية المتبقية في سنة 2023.