جهز محفظتك.. الحكومة تحدد موعد صرف مرتبات يوليو 2023 ومفاجأة سارة للموظفين

يرغب الآلاف من الموظفين في القطاع الإداري للدولة بمعرفة موعد صرف مرتبات يوليو 2023، وذلك بعد نهاية فترة الأعياد والإجازات والتي جعلت الحكومة تقرر تبكير مواعيد صرف رواتب شهر يونيو 2023 لكل العاملين في الهيئات والمصالح وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال، حرصًا منها على مصلحة الموظفين ومساعدتهم على شراء كل المستلزمات الأساسية قبل دخول أيام الإجازة.

موعد صرف مرتبات يوليو 2023 للموظفين

قال مصدر مسؤول بوزارة المالية، بان بداية صرف مرتبات شهر يوليو الجاري، سيكون من يوم 23 يوليو وهو أول أيام موعد صرف المرتبات والمتوقع بأن تستمر حتى يوم الخميس 27 يوليو 2023، مؤكدة بأن الصرف سيكون بالزيادة الجديدة التي أقرتها الوزارة على كل الموظفين ممن لهم الحق في الحصول على ترقيات جديدة خلال العام الجاري.

وكانت وزارة المالية قد أقرت زيادات جديدة على المرتبات في الفترة الأخيرة بناءً على توجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهذا من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين عن طريق زيادة رواتبهم في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وقد أصبح سلم رواتب الموظفين بالحكومة المصرية خلال الوقت الحالي على هذا النحو التالي:

  • راتب الموظف في الدرجة الأولى قد وصل إلى نحو 6500 جنيه.
  • راتب الموظف في الدرجة الرابعة قد أصبح نحو 4500 جنيه.
  • الموظف في الدرجة الخاصة بعد الزيادة بات يتحصل على نحو 4000 جنيه.
  • رواتب الموظفين في الدرجة الثالثة 5500 جنيه.
  • راتب الموظف في الدرجة الثالثة وصل إلى 3500 جنيه.
  • حاملي الدكتوراة والماجستير قد أصبجت رواتب في القطاع الحكومي تسجل نحو 7 الآف جنيه.

وكانت وزارة المالية قد طالبت من الموظفين ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي عند صرف الرواتب من خلال ماكينات الصراف الآلي وكذلك داخل البنوك المختلفة عندما يبدأ نزول مرتب الشهر الجاري في يوم الأحد الموافق 23 يوليو المقبل.