“لازم تعتذر”.. أول رد من نقابة الموسيقيين على أزمة أحمد سعد في تونس

بعد الجدل الذي أثارته أزمة الفنان أحمد سعد مع منظمي حفله في تونس، أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا توضيحيًا حول الواقعة، وجاء في بيان النقابة ما يلي: «إن نقابة المهن الموسيقية بمصر تؤكد على عمق وثبات العلاقة بين مصر وتونس الشقيقتين في جميع المجالات والمستويات. وإن ما حدث داخل أرض تونس الخضراء بين الفنان أحمد سعد عضو نقابتنا والأشقاء التونسيين الذين تعاقد معهم لإحياء حفل غنائي هو نزاع فردي لا يمس بالروابط الأخوية بين البلدين، وبعد التحقيق الشامل في تفاصيل النزاع من جانب نقابتنا وباطلاعي كنقيب عام للموسيقيين «مصطفى كامل» مصر قررنا ما يلي.

نقابة الموسيقيين تطالب أحمد سعد بالاعتذار لـ«سيدات تونس»

  • أولاً: إنزال عقوبة على الفنان أحمد سعد بأن يصور فيديو يحتوي على اعتذاره لسيدات تونس الكريمات على ما صدر منه لفظياً ومباشرة لسيدة محترمة من أخواتنا التونسيات الكريمات بكلمة تشمل (أسكتي أنت ِأو أخرسي أنتِ).
  • ثانياً: تحميل اللائمة والنهر لجميع الإخوة المنظمين للحفل في دولة تونس الشقيقة والعزيزة لعدم تبليغ نقابة الموسيقيين المصرية بمضامين العقود الموقعة بينها وبين الفنانين المصريين مسبقاً وقبل إجراء أية حفلات فنية .. حتى تكون النقابة على علم كامل بكل ما يتعلق بأعضائها والتدخل السريع في حال وقوع مثل هذه المشاكل.
  • ثالثاً: التوجه إلى كافة جهات الدولة الرسمية والسامية بضرورة الحصول على خطاب رسمي من النقابة للفنانين المصريين للسفر للخارج حتى تكون النقابة ضامناً وفاعلاً أساسياً لكافة تصرفات الأعضاء سواء كانت إيجابية أو سلبية.

ودعت النقابة العامة للموسيقيين إلى ضرورة عدم التورط في إضافة أي جانب عنصري أو تفرقة، مؤكدة أن الخلاف الذي حصل يجب أن يحصر في أطراف الحادث وعلى بنود العقد الموقع بينهم دون التورط في كلام يؤثر على قوة العلاقات الثابتة بين مصر وأي دولة شقيقة في وطننا العربي الغالي.

وفي نهاية بيان النقابة، قال الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية: « أود أن أعبر بشخصي وبصفتي نقيباً عاماً لموسيقيين مصر وفنان مصري محب ومولع بكل بلادنا العربية الشقيقة على خالص اعتذار لسادات تونس الخضراء العزير على ما حدث من لفظ أغضب حضاراته، آملاً استمرار رابطات المحبة والأخوة والصديقية والاحترام بين مصرنا ووطننا العربي بكامله».

الجدير بالذكر أن الإعلام التونسي، قد شن حملة من الهجوم على الفنان أحمد سعد، بعد واقعة حفله بالمهرجان الدولي للتخييم في بنزرت بتونس، ونشوب حرب التصريحات بينه وبين منظمة الحفل.