“التعليم” تكشف عن خطتها لتغيير نظام امتحانات الثانوية العامة بالكامل

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن رؤيتها لتغيير نظام امتحانات الثانوية العامة الحالي، واستبداله بنظام آخر مريحًا للطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، حيث ترغب الوزارة في استبدال نظام الفرصة الواحدة الحالي بنظام آخر أكثر مرونة في الفرص المتاحة للطلاب، بجانب خاصية الإسراع التعليمي لاختصار عدد السنوات في الثانوية العامة.

رؤية تطوير الثانوية العامة تأتي بنظام أكثر راحة للطالب

وأوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك اتجاهًا داخل الوزارة لتطوير الثانوية العامة بنظامها الحالي المرعب “على حد وصفه”، واستبدالها بنظام أكثر راحة للطالب يتيح له محاولات أكثر للحصول على عدد من الفرص الجيدة، بدلًا من نظام الفرصة الواحدة الحالي.

وأضاف الوزير، أن الرؤية الجديدة تتيح أيضًا حصول الطالب على خاصية الإسراع التعليمي لاختصار عدد سنوات الثانوية العامة، حيث يمكن للطالب الحصول على الثانوية في عامين فقط، ويمكن أيضًا حصوله عليها خلال ثلاثة سنوات وذلك وفقًا لرغبة الطالب، مما يجعل الطالب أكثر راحة في الثانوية العامة.

المؤشرات الأولية لتصحيح مادة الكيمياء مبشرة للغاية

في سياق متصل، أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المؤشرات الأولية الخاصة بتصحيح مادة الكيمياء مبشرة للغاية، وذلك بعدما حصل أكثر من طالب على الدرجة النهائية في المادة على الرغم من تصحيح نصف أوراق الإجابات فقط، بجانب حصول 5 آلاف طالب على نسبة 95 في المائة فأكثر، برغم عدم تصحيح جميع أوراق الإجابات الخاصة بالمادة.

"التعليم" تكشف عن خطتها لتغيير نظام امتحانات الثانوية العامة بالكامل

وعن موعد الانتهاء من تصحيح مادة الكيمياء، أوضح وزير التعليم أن التصحيح سينتهي بالكامل يوم السبت المقبل، ولكن حصول عدد من الطلاب على الدرجة النهائية، بجانب حصول أكثر من 5 آلاف طالب على نسبة 95 في المائة فأكثر يجعل المؤشرات الأولية إيجابية ومبشرة.