«ياريتني عرفتها من زمان».. ماذا يحدث لهاتفك عند تفعيل وضع الطيران .. مش هتصدق!

عند وضع الطيران “Airplane Mode” أحد الخيارات الأساسية في الهواتف الذكية، ولكن الكثير من المستخدمين لا يعرفون فوائده الحقيقية سوى استخدامه عند ركوب الطائرة يتيح هذا الوضع إيقاف جميع أشكال الاتصال على الهاتف، ولكن هناك أيضًا بعض المزايا التي يمكن الاستفادة منها والتي قد لا تكون معروفة لدى العديد من المستخدمين.

5 مزايا هامة لتشغيل وضع الطيران علي الهاتف

«ياريتني عرفتها من زمان».. ماذا يحدث لهاتفك عند تفعيل وضع الطيران .. مش هتصدق!

  • إذا كنت ترغب في تحسين تركيزك خلال فترة العمل أو التعلم، فقد تساعد خاصية وضع الطيران على تحقيق ذلك.
  • فهذا الوضع يمنع وصول تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي التي تشتت انتباهك، بالإضافة إلى منع وصول أي مكالمات أو رسائل.
  • وإذا كان يومك طويلًا ولم تقم بشحن هاتفك، يمكن لوضع الطيران المساعدة في توفير طاقة البطارية لأطول فترة، حيث يتم إيقاف الأيقونات التي تستهلك طاقة الجهاز، مثل البلوتوث.
  • كما يعمل هذا الوضع على إيقاف العديد من الخواص التي تستنزف البطارية بصورة كبيرة، مما يجعل عملية الشحن أسرع بشكل عام.
  • ومن بين أهم مزايا وضع الطيران على الهاتف، هو أنه يمكن استخدامه كخاصية صديقة للأطفال، حيث يسمح لك بإعطاء هاتفك لطفلك دون القلق من وصوله إلى شبكة الإنترنت أو إرسال أي رسائل أو صور.
  • يمكنك استخدام وضع الطيران أثناء السفر لتوفير البطارية، حيث يساعد على تقليل استهلاك البطارية بشكل كبير فعند تفعيل هذا الوضع، يتم إيقاف جميع أشكال الاتصال على الهاتف مثل الاتصال اللاسلكي والبيانات الخلوية والبلوتوث، مما يقلل من استهلاك البطارية وهذا يعني أنه يمكن لبطارية هاتفك أن تدوم لفترة أطول أثناء السفر، خاصة إذا كنت تستخدم هاتفك بشكل مكثف أثناء السفر.