هتتاخد منك وبدون راجعه..إحذر من 4 حالات يحق فيهم المالك استراد شقه الإيجار القديم..ماتجيش تقول ياريتني

قانون الإيجار القديم حدد 4 حالات تمكن المالك من استرداد الوحدة السكنية الخاصة به، وطرد المستأجر بصفة نهائية من الشقة، وذلك من خلال الحصول على حكم قضائي يفيد بمخالفات معينة وقع فيها المستأجر أخلت بعقد الإيجار المبرم بين طرفي العلاقة الإيجارية،لذلك سوف نقدم لكم كل الحالات بالتفاصيل.

إحذر..حالات طرد المستأجر نهائياً

عدم التزام المستأجر بدفع إيجار الوحدة المؤجرة لمدة معينة، وتخلفه عن السداد على مدار 15 يوما من تاريخ التزامه القانوني بسداد الأجرة القانونية.

تغيير نشاط الوحدة المؤجرة من قبل المستأجر، حيث إن القانون يمنع تغيير النشاطات للوحدات المؤجرة بـ قانون الإيجار القديم، والذي يعد مخالفة صريحة لأحكام القانون تؤدي إلى طرد المستأجر .

بعض المستأجرين قد يتورطو في استخدام العين المؤجرة في أعمال منافية للآداب، وهي أمور بالنسبة لـ قانون الإيجار القديم خط أحمر، وإجراء يعاقب المستأجر عليه على الفور بسحب الوحدة السكنية منه، وردها للمالك على الفور.

قانون الإيجار القديم يلزم المستأجر بدفع المرافق الأساسية بالعمارة التي بها الشقة المؤجرة، إضافة إلى أعمال الصيانة التي يجب على أيضا على المستأجر القيام بها، لعدم تهالك الوحدة المؤجرة،وفي حال لم يقم المستأجر بدفع تكاليف المرافق التي تتضمن “الكهرباء ونور السلم” والمياه.. إلخ، يتم رفع دعوى قضائية ضد المستأجر لطرده من العين المؤجرة، كما أنه في حال لم يقم بأعمال الصيانة، وكان ذلك سببا في تهالك الوحدة المؤجرة، يطرد المستأجر مباشرة من الشقة.