أسرع خطوة لتنظيف الممبار والقضاء على الدهون والزفارة بمكون واحد

من أشهر الأكلات الشعبية الممبار حيث هناك فئة كبيرة من المواطنين تعشق هذه الأكلة وخاصة في عيد الأضحى المبارك نظرا لأن طعمه مميز وله تتبيلة وحشوة بالطماطم والأرز والشطة لا مثيل لها وطريقة تنظيفه تعتبر صعبة على ربة المنزل وتأخذ وقت طويل في التنظيف والإعداد لذلك تريد سيدة المنزل طريقة سهلة لتنظيفه من الفضلات والزفارة في وقت سريع.

أسهل طريقة لتنظيف الممبار

هناك العديد من الطرق لتنظيف الممبار ويتم عن طريق استخدام مكونات طبيعية غير مكلفه وموجودة في المنزل ويتم استخدام السكين لإزالة الزفارة والفضلات والحصول عليه نظيف في عدة دقائق معدودة.

تنظيف الممبار بالسفن اب

افضل طرق تنظيف الممبار من بقايا وفضلات أحشاء الذبيحة هو استخدام السفن والزبادي.

المكونات هي كوب من الزبادي وزجاج السفن وسكين وفنجان من الخل ونصف كيلو من الممبار.

طريقة تنظيف الممبار من الدهون والزفارة

في البداية قم بوضع الممبار في وعاء واضف عليه ماء جاري، حتى يتم إزالة جميع الاوساخ بعدها قم بوضع السفن اب الغير باردة وكوب الزبادي وقلب المحتويات جيدا، ويفضل ترك الخليط ساعة بعدها نقوم بغسل الممبار تحت الحنفية ستجده نظيف تماما، وذلك بعد إزالة الزبادي والسفن.

 قم بتنظيف الممبار واستخدم السكينه الحادة لازالة أي بقايا موجودة وستجد الممبار قد تحول إلى اللون الأبيض بعدها نقوم بغسله بالماء الدافئ ونقعه في فنجان من الخل المركز أو عصير ليمون حوالي نصف ساعة.

بعد مرور 30 دقيقة نقوم بغسل الممبار وبذلك يصبح جاهز من أجل طهيه وحشوه وإذا كنت تريد استبدال السفن اب والزبادي يمكنك ذلك عبر استخدام الخل الأبيض والبيكربونات الصوديوم وثلاث معالق من الدقيق لإزالة الزفارة وجعله لونه أبيض وتعتبر هذه من افضل طرق تنظيف الممبار بشكل سريع وسهل.