خدوا بالكم كويس.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة بسبب تلك الظاهرة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بانها تتوقع بأن تصل درجات الحرارة المحسوسة على بعض المناطق خلال يوم السبت الموافق 8 يوليو 2023 إلى نحو 40 درجة مئوية وذلك على 9 محافظات تقريبًا في صعيد مصر، ولهذا يجب على المواطنين توخي الحذر ومحاولة ارتداء الملابس القطنية عند الخروج من المنزل وشرب كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم لتعويض الفاقد بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل واضح.

تحذيرات الأرصاد من طقس اليوم السبت

قال بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة ستكون متفاوتة على كافة أنحاء البلاد، ومن المتوقع بأن تشهد ارتفاع ملحوظة خلال ساعات النهار، لتصل درجة الحرارة المحسوسة في محافظة القاهرة إلى نحو 37 درجة مئوية، ولكنها ستقل بشكل واضح مع دخول ساعات الليل.

وأوضح بيان الأرصاد بأن طقس اليوم السبت سيكون حار رطب القاهرة الكبرى والوجه البحري وكذلك على السواحل الشمالية، في حين سيكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومع دخول ساعات الليل المتأخرة سيحدث تحسن في الأحوال الجوية وانخفاض في درجات الحرارة.

وحذر بيان الهيئة من الشبورة المائية الخفيفة داخل بعض الطرق بشكل طفيف للغاية، وخاصة تلك المؤدية من وإلى السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومدن القناة والوجه البحري وكذلك وسط سيناء.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة من قبل هيئة الأرصاد لطقس اليوم السبت، فقد جاءت على هذا النحو:

  •  القاهرة: 35 درجة للعظمى و37 درجة للمحسوسة، و23 درجة للصغرى.
  • محافظة الإسكندرية: 30 درجة للعظمى، و33 للمحسوسة، 24 للصغرى.
  • محافظات الصعيد تسجل ما بين 40 إلى 42 درجة خلال العظمى.

وطالبت الهيئة من كل المواطنين محاولة شرب كميات من السوائل والمياه بشكل مستمر خلال فترة الصيف وذلك بسبب الارتفاع الواضح في درجات الحرارة وخاصة عند الخروج من المنازل في أوقات الذروة.