الأسبوع الأكثر سخونة للأرض..عالم مناخ: الأعلى حرارة خلال 120 ألف عام

ذكرت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية أنه تم تسجيل رقم قياسي جديد غير رسمي، لمتوسط درجة حرارة الأرض يوم الخميس، ويعتبر هذا الرقم الثالث من نوعه في أسبوع ووصف بأنه أعلى درجة حرارة تم تسجيلها على الإطلاق، ويُعتقد أنه قد يكون الأعلى منذ ما يقرب من 120 ألف عام، وفقًا لأحد العلماء البارزين.

الأسبوع الأكثر سخونة للأرض..عالم مناخ: الأعلى حرارة خلال 120 ألف عام

ومع ذلك، فإن هناك شكوك ومحاذير علمية مشروعة بشأن هذا الرقم، حتى أن الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي أبعدت نفسها عنه لقد استحوذ هذا الأمر على اهتمام العالم، على الرغم من أن الرقم 17.23 درجة مئوية لا يبدو بمثل هذه الحرارة في متوسط درجات الحرارة في جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من ذلك، يقول العلماء إن السجلات القياسية اليومية، سواء كانت رسمية أم غير رسمية، تُعتبر عرضة لمشكلة أكبر حيث لا يكون الاهتمام بالأرقام الدقيقة بمثابة الاهتمام بالأسباب وراء هذه الظاهرة.

ونقلت الوكالة عن العالم المناخي فريدريك أوتو من إمبريال كوليدج لندن قوله إن الأرقام القياسية تستحوذ على الانتباه، ولكنها بحاجة إلى تأكيد تربطها بالأمور ذات الأهمية الحقيقية، وأضاف أنه لا يعتقد أن الأهمية تكمن في أن تكون هذه الأرقام رسمية، بل تكمن في مدى خطورتها وضخامتها، وأنه لم يكن سيحدث ذلك لولا تغير المناخ.