«من دلوقتي انسي زفارة الفراخ» ….هتتخلصي من زفارة الفراخ في اقل من 5 دقائق واعرفي الطريقة الصحيحة لتنظيفها وغسلها ياريتنا جربناها من زمان

تعتبر الفراخ أو الدجاج من أكثر أنواع اللحوم شيوعًا في العالم، وهي تعتبر من اللحوم البيضاء. تُربى الفراخ للاستهلاك البشري، وتُستخدم في العديد من الوصفات والأطباق الشهية، يمتاز الدجاج بقيمته الغذائية العالية، إذ يحتوي على البروتين بنسبة عالية ويعد مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب، الحديد، والزنك كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة بالمقارنة مع لحوم أخرى، مما يجعله خيارًا صحيًا للكثيرين، ونظرا لاهمبتها سوف اشرح لكم في هذا المقال كيفية القضاء على زفارة الفراخ.

خطوات تنظيف الفراخ وازالة الزفارة

اولا قبل وضع الفراخ في الماء، قم بفحصها للتأكد من خلوها من الأجزاء الغريبة مثل الريش أو الشوائب الأخرى يمكنك استخدام المقص لإزالة أي أجزاء زائدة قبل الغسل ثم قم بوضع الفراخ في حوض الماء البارد واتركها لبضع دقائق لتمتص الماء، اغسل الفراخ بلطف بالفرشاة، مع التركيز على الأماكن التي قد تكون متسخة بشكل خاص مثل المناطق الداخلية والقوائم، بعد الانتهاء من غسل الفراخ ، قم بشطفها جيدًا بالماء النظيف، ثم نضع الفراخ في عميق مع نصف كوب من الخل الأبيض ونصف كوب من عصير الليمون، واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها جيدًا.

بعض الفوائد المتعلقة بتناول الدجاج

مصدر غني بالبروتين: الدجاج يحتوي على نسبة عالية من البروتين، وهو أحد العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان لبناء العضلات والأنسجة وتعزيز صحة الجسم بشكل عام.             

منخفض الدهون: الدجاج الخالي من الجلد والدهون المشبعة يعتبر خيارًا صحيًا للحصول على البروتين، حيث يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون مقارنة باللحوم الأخرى مثل اللحم الأحمر.

مصدر للفيتامينات والمعادن: الدجاج يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، بما في ذلك فيتامين ب6 وفيتامين ب12 وفيتامين د والحديد والزنك