المرتب هينزل امتى؟.. المالية تُعلن موعد صرف مرتبات شهر يوليو لجميع الموظفين

كشفت وزارة المالية عن الموعد المقرر فيه صرف مرتبات العاملين في الجهاز الإداري للدولة، وذلك بعد زيادة وتيرة التساؤلات من جانب الكثير عن موعد تقاضي أول مرتب بعد عيد الأضحى المبارك، كما كشفت الوزارة عن موعد صرف المتأخرات المالية لكل الموظفين والعاملين بالدولة،هذا ونرصد لكم مزيد من التفاصيل.

موعد صرف مرتبات الموظفين لـ شهر يوليو 2023

أوضحت وزارة المالية بأن موعد صرف المرتبات للعاملين بالدولة ينطلق من يوم الأحد الموافق 23 من يوليو ويستمر حتى الأيام الأخيرة من نفس الشهر أي حتى السابع والعشرين من يوليو ولمدة 5 أيام متواصلة، وتلك المدة المحددة لتجنب الازدحام أمام ماكينات الصراف الآلي والمتواجدة في مختلف أنحاء الجمهورية.

فيما يتعلق بموعد صرف المتأخرات المالية من الوزارة للعاملين والموظفين في مختلف قطاعات الدولة، فتنطلق من الأحد الموافق 9 يوليو وحتى الثلاثاء الموافق الحادي عشر من نفس الشهر.

 صرف مرتبات شهر أغسطس القادم 2023

فيما يتعلق بصرف مرتبات شهر أغسطس القادم، فقد أكدت الوزارة أنه سيكون في المواعيد المعتادة لصرف المرتبات أي في الرابع والعشرين من أغسطس،  وبالنسبة لموعد صرف المتأخرات المالية لمستحقيها فتكون في من السابع من أغسطس وحتى العاشر من نفس الشهر، هذا ومن المنتظر أن يتم تحويل الأموال على البنوك قبل موعد الصرف بما يقرب من 24 ساعة، ومن ثم تبدأ كافة البنوك في تغذية ماكينات الصرافة لكل عملائها.