مطلوبين حالا .. وزارة الداخلية تحذر المواطنين أصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بالذهاب للسجل المدني فورا..ياتري انت منهم ولا لاء

الامر يزداد سوءا كلما تجاهلت هذه الامور  تعرض نفسك لخطر العقوبات القانونية والتي تتمثل في دفع العديد من الغرامات وفي بعض الاحيان تصل الي الحبس لمدة ما وجيزة بسبب الاهمال، ولهذا قامت وزارة الداخلية بالإعلان عن قرار مفاجئ لجميع المصريين الذين يحملون بطاقات شخصية تحتوي علي هذه الارقام، حيث قررت بعض القرارات التي تتعلق بإصدار وتجديد البطاقات الوطنية وهذه القرارات نتيجة شكوى من أحد المواطنين وكانت تعبر عن عدم رضاهم بسبب الازدحام الشديد داخل الأماكن المخصصة لإصدار البطاقة وذلك نتيجة كثرة الأعداد اليومية التي تذهب لعمل البطاقة أو تجديدها، حيث وجدت الوزارة حلاً سريعًا لهذه المشكلة، وفي هذا المقال سوف نشرح لكم القرارات التي أصدرتها الوزارة بالإضافة إلى ذلك أماكن شراء نموذج البطاقة الوطنية.

أماكن شراء نموذج البطاقة الوطنية

قامت وزارة الداخلية بتوفير بعض المناطق التي يوجد بها استمارة البطاقة الوطنية لتخفيف الضغط علي المواطنين، ويمكنك الحصول عليها في الأماكن الآتية:

  • عن طريق ماكينات إلكترونية تم توفيرها داخل مباني الأحوال المدنية في بعض المحافظات.
  • كما يوجد بعض من القوافل التي تضم عدد من الموظفين العاملين تبع السجل المدني يتمثل دورهم في الحصول على البطاقات فورا خاصة في المناطق شديدة الازدحام في نفس اليوم.
  • تم افتتاح مكاتب جديدة للسجل المدني في بعض المحافظات، وقامت الوزارة بمد فترة العمل حتى الساعة 9:00 مساء على مدار الأسبوع.

مطلوبين حالا .. وزارة الداخلية تحذر المواطنين أصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بالذهاب للسجل المدني فورا..ياتري انت منهم ولا لاء

شروط الحصول على بطاقة الرقم القومي

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر ليحصل المواطن على بطاقة الرقم القومي، الشروط هي:

  • يجب أن يكون عمر المتقدم للحصول على البطاقة الوطنية لا يقل عن 15 عام أو أكثر.
  • يجب أن يكون مصري الجنسية.
  • يجب عليه تسجيل بياناته الشخصية في السجل المدني للمحافظة التابع له.