كان هيوصل 3500 جنيه.. قرار هام من الحكومة يتسبب في انخفاض أسعار الذهب

أكد الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن أسعار الذهب في مصر قد شهدت تراجع ملحوظ على مدار الساعات الأخيرة، مؤكدًا بأن عيار 21 قد هبط بشكل واضح ليسجل دون مستوى 2160 جنيه داخل أسواق الصاغة، وذلك بالمقارنة مع 2800 جنيه في وقت سابق من هذا العام، أي أن الجرام قد سجل نحو 650 جنيه تقريبًا من قيمته خلال شهور قليلة للغاية بفضل قرارات الحكومة الحكيمة والتي تسببت في حدوث هذا التراجع في أسعار المعدن الأصفر.

قرار الحكومة يتسبب في انخفاض أسعار الذهب

قال مستشار وزير التموين في تصريحات تليفزيونية، بأن مصر قد شهدت دخول أكثر من 460 كيلو من الذهب خلال الفترة الماضية، ومن المتوقع بأن يكون هناك تزايد في هذه الكمية بسبب قرار الحكومة بشأن الإعفاءات الجمركية للذهب القادم مع المصريين بالخارج.

وأوضح “فرج” في تصريحاته بأن مبادرة “زيرو جمارك” والتي جاءت تحت إشراف الحكومة المصرية، قد قررت إعفاء سبائك الذهب والمشغولات الذهبية من رسوم الجمارك، وذلك لمدة ست أشهر فقط، وهناك مطالبات بأن تستمر لفترة أطول، حتى يحدث توازن أكبر في أسعار المعدن الأصفر.

وختم مستشار وزارة التموين حديثه ليؤكد بأن الوقت الحالي مناسب للغاية لشراء الذهب، ولهذا يجب على المواطنين استغلال تلك الفرصة، مشددًا على كون الذهب مصدر قيمة ويساعد على الادخار بشكل جيد للغاية.

وكانت أسعار الذهب اليوم في مصر، قد جاءت على هذا النحو التالي ذكره:

  • سعر جرام الذهب عيار 21 قد سجل 2160 جنيها.
  • ووصل سعر الجرام من عيار 18 إلى نحو 1851 جنيها.
  • ووصل سعر عيار 24 إلى 2468 جنيه.
  • وهذا في الوقت الذي سجل فيه الجنيه الذهب نحو 17300 جنيه تقريبًا خلال تعاملات اليوم في سوق الصاغة.