“التموين”.. تحسم الجدل حول إلغاء بطاقات التموين واستبدلها بكارت متعدد الأغراض..والتطبيق في هذه المحافظه!!

يتسائل الكثير عن حقيقة إلغاء بطاقة التموين واستبدلها بكارت موحد ،ردا علي ذلك الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، خلال تصريحات خاصة ، أن بطاقة الدعم مستمرة ولا يوجد إلغاء لبطاقة التموين، لافتا إلى انتظام صرف المقررات التموينية والخبز المدعم لنحو 23 مليون أسرة من خلال بطاقات التموين لكافة  التفاصيل تابعو معنا خلال السطور القادمة.

حقيقة إلغاء بطاقة التموين واستبدلها بكارت موحد

عدم إلغاء البطاقات التموينيه،حيث أوضح مدكور أنه سيتم بدأ تجربة جديدة من محافظة بورسعيد، وهي “الكارت الموحد”، لمن يرغب، ويمكن استخدام هذا الكارت لصرف المقررات والخبز، وهذا لا يعني إلغاء البطاقة التمونية، حيث أنه يمكن صرف المواطن لمستحقاته من الدعم باستخدام هذا أو ذاك.

استبدال بطاقة التموين بكارت متعدد الأغراض في  بورسعيد

حيث تداولت أنباء عن اعتزام الحكومة استبدال بطاقة التموين بكارت متعدد الأغراض، و فتح حساب شخصي في هيئة البريد إلزامي.. والبدء بمحافظة بورسعيد ، حيث أنه سيتم خلال أيام طرح نصف مليون كارت موحد بمحافظة بورسعيد، لصرف السلع التموينية به اعتبارا من أول أغسطس، مع إلغاء بطاقات التموين الخاصة بمواطني بورسعيد الحاملين لها.

مميزات الكارت الموحد أو متعدد الإستخدام

يستهدف الكارت الموحد تبسيط حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسريع إجراءات الحصول عليها، وتوجيه الدعم للمستحقين ودعم منظومة الشمول المالي، وأن انطلاق التجربة من بورسعيد بسبب الانتهاء من تطبيق التحول الرقمي بالمحافظة وميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل،وتعتبر منظومة كارت الخدمات الموحد ضمن منظومة الحوكمة التي تستهدفها الدولة، وذلك للقضاء على أشكال الفساد وسرعة وسهولة تقديم الخدمة للمواطن وتوحيد حزمة الخدمات المقدمة لهم.