خزنيه من السنة للسنة.. طريقة تخزين ورق العنب بشكل صحيح دون أن يفسد

بدون سلق.. طريقة جهنمية لتخزين ورق العنب من السنة للسنة دون أن يفسد.. هتندمي انك مكنتيش تعرفيها

يعشق الكثيرون منا تناول أطباق المحشي، ومن أشهرها محشي ورق العنب، والذي يعد معشوقا لأصحاب الذوق العالي، لكن للأسف لا يمكن إعداده في جميع الأوقات لعدم توفر ورق العنب طوال العام، حيث يظهر ورق العنب في الأسواق خلال فصل الربيع، وتقوم ربة المنزل بشرائه من أجل تناوله طازجا، كما تحرص ربات البيوت على تخزين كميات كبيرة منه حتى يستطعن استخدامه في غير مواسمه، لكن ما هو الوقت المناسب لتخزين ورق العنب، وما هي الأشياء التي يجب مراعاتها عند تخزينه؟.. هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا التالي.

طريقة تخزين ورق العنب

في البداية قومي بإزالة العنقود ورص الورق في طبق بلاستيكي حتى تصلي إلى الكمية التي تقومين باستخدامها في المرة الواحدة، ثم قومي بتغليف الطبق بالبلاستيك رول والاحتفاظ به في الفريزر، وعند الطهي، ضعي ماء على النار به ملعقة من الخل واتركيه يغلي ثم يوضع ورق العنب به لمدة أقل من دقيقة أو حتى يتغير لونه ثم يصفي ويغسل بالماء البارد ويصبح جاهزا للحشو.

أمور عليك تجنبها عند تخزين ورق العنب

– يجب عليكي سيدتي أن تتجنبي شراء أوراق العنب التي تلاحظين بها ثقوبا أو تمزقات، إذ تعتبر تلك الأوراق غير صالحة للحشو تماماً.

– لا تقومي بتخزين أوراق العنب الصغيرة جدًا.

– تجنبي تخزين أوراق العنب الجافة أو ذات اللون الأصفر.

– كذلك يفضل الابتعاد عن أوراق العنب ذات الشقوق الكثيرة، وذلك لصعوبة حشوها.

فروق بين ورق العنب والتوت

تلاحظ كثيراً في الآونة الأخيرة انخداع معظم ربات البيوت عند قيامهم بشراء ورق العنب إذ يقمن بشراء ورق التوت بدلاً منه على أنه ورق عنب، دون أن يعرفن الفرق بين النوعين، لكن هناك فروق واضحة بينهما وهي كالتالي:-

– ورق العنب له رائحة مرتبطة بفاكهة العنب كما أن ملمسه ناعم، بخلاف ورق التوت، فهو ذو ملمس خشن.

– لون ورق العنب أخضر فاتح وعنقوده يميل إلى اللون الأصفر كما يحتوي على تفريعات بعكس ورق التوت.

– ورق العنب له مذاق حادق.

– ورق التوت يكون على شكل قلب ولونه داكن وخال من أي تفريغات عكس ورق العنب.