نزل جااامد.. تراجع كبير في أسعار الذهب اليوم وعيار 21 مفاجأة لكل العرسان

تشهد أسعار الذهب اليوم في مصر صباح الخميس، تراجع ملحوظ بالمقارنة بما كانت عليه خلال تعاملات يوم الأمس الأربعاء، حيث كانت الأسعار قد قفزت فوق مستوى 2200 جنيه بالنسبة للعيار الأكثر شهرة في مصر وهو عيار 21، وهو ما دفع البعض للتساؤل حول مصير سعر جرام الذهب داخل أسواق الصاغة خلال الساعات المقبلة، وهل من الممكن بأن يكون هناك تراجع في سعر جرام المعدن الأصفر في تلك الفترة، أم أن الأسعار في طريقها للارتفاع.

أسعار الذهب اليوم في مصر

كشفت التقارير الإعلامية عن تفاصيل أسعار المعدن الأصفر داخل أسواق الصاغة خلال تعاملات اليوم الخميس، والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم قد سجل نحو 2190 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 18 قد وصل إلى نحو 1868 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 24 خلال تعاملات اليوم قد سجل نحو 2500 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب في تعاملات الخميس قد سجل نحو  17,440 جنيها.
  • سعر أونصة الذهب عالميًا قد سجل نحو 1925 جنيه، وهذا بعدما كان قد سجل أعلى مستوياته خلال شهر مايو الماضي عندما وصل لنحو 2055 دولار أمريكي.

الجدير بالذكر بأن الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية قد أكد في تصريحات إعلامية بأن سعر الذهب خلال هذه الفترة مناسبة لعمليات الشراء بشكل كبير، وخاصة بعدما اقتربت الأسعار المحلية من السعر العالمي.

وأوضح “فرج” في تصريحاته بأن هناك بعض الأسباب التي أدت إلى حدوث هذا الانخفاض وعلى رأسها هو قرارات الحكومة الأخيرة بشأن الإعفاءات الجمركية على الذهب القادم مع المصريين من الخارج، وكذلك هبوط سعر الذهب بشكل كبير على المستوى العالمي وخسارته لأكثر من 120 دولار أمريكي في الأوقية الواحدة.