الحكومة السودانية ترحب بمخرجات قمة دول جوار السودان بالقاهرة وتقدم الشكر لمصر

بعد قمة دول جوار السودان التي عُقدت في القاهرة في يوم الخميس 13 يوليو 2023، قامت حكومة السودان بترحيب حار بنتائج هذه القمة الهامة، وقدّمت شكرها الخالص لجمهورية مصر العربية وللرئيس عبد الفتاح السيسي على دعوتهما واستضافتهما لهذه القمة، التي تهدف إلى استعادة الاستقرار والأمن في أرضنا الحبيبة. كما قدّمت شكرها لدول جوار السودان التي أبدت مواقف داعمة لأمن واستقرار السودان، وحفاظها على وحدته وسلامته وسيادته، ودعمها لشعب السودان في تجاوز هذه الأزمة.

الحكومة السودانية ترحب بمخرجات قمة دول جوار السودان بالقاهرة وتقدم الشكر لمصر

وتود حكومة السودان أيضًا أن تعبر عن شكرها للمملكة العربية السعودية لجهودها المستمرة من خلال منبر جدة، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية لدعمهما وقف الحرب وإنهاء معاناة الشعب السوداني.

تؤكد حكومة السودان على حرصها على التعاون مع جميع الأطراف الساعية لوقف الحرب واستعادة الأمن والاستقرار في أرضنا الحبيبة،  وتؤكد أن القوات المسلحة السودانية جاهزة لوقف العمليات العسكرية فورًا إذا التزمت المليشيا المتمردة بوقف هجماتها على المنازل والأحياء والمنشآت الحكومية وقطع الطرق وأعمال النهب.

وتلتزم الحكومة ببدء حوار سياسي فور توقف الحرب، يقود إلى تشكيل حكومة مدنية تقود البلاد خلال فترة انتقالية، وتنتهي بإجراء انتخابات يشارك فيها جميع السودانيين، وتجدد حكومة السودان شكرها لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ودول جوار السودان.