انسى هم الفاتورة يا معلم … كل واحد عنده تكييف| هتشغله كل يوم من غير ما يسحب كهرباء

بالتزامن مع بداية فصل الصيف نجد أن هناك ارتفاع شديد في درجات الحرارة خلال الفتره الحاليه وبالطبع هذا يجعلنا لا نقوم بالاستغناء عن تشغيل التكييف على مدار اليوم، لأنه يعمل على تبريد الهواء الموجود من حولنا ولكن هناك عائق قد يمنعنا من هذا الأمر، وهو أن تشغيل التكييف بشكل مستمر يساهم في استهلاك كبير للكهرباء وهذا لتدويره يعمل على ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، وعليه خلال هذا الموضوع نتعرف معاهم على بعض النصائح السابق ذكرها من قبل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك لترشيد استهلاك الكهرباء.

طرق الاستخدام الأمثل للتكييف الكهربائي لترشيد الاستهلاك

  • أولا لابد وأن يتم تشغيل التكييف بشكل مستمر على درجة حرارة 25 درجة إلى العمل على صيانة التكليف بشكل دوري، من خلال تنظيف الفلاتر الخاصة بك والتأكد من أن جميع الاجزاء الداخلية الخاصة به تعمل بكفاءة.
  • ثانيا يجب التأكد من أن قدرة التكييف تتناسب تماما مع مساحة الغرفة الموضوعة فيه، وهذا للضمان للوصول لأعلى درجة من التبريد في أسرع وقت و بأقل استهلاك للكهرباء.
  • ثالثا لابد أن يتم اختيار أنواع التكييفات التي يوجد عليها ملصق طاقة خضراء، وهذا بدوره يعكس كفاءة الطاقة المثلى للجهاز.
  • رابعا لابد وأن يتم شراء التكييف هذا الذي يحتوي على تقنية الانفرتر، لأنها تساهم في تقليل الكهرباء المستخدمة، مع ضرورة تثبيت التكييف في المكان المناسب حتى يقوم الهواء البارد الناتج عنه بتغطية المكان بالكامل.