“احذر منها فوراً أسرة كاملة ماتت بسببها “.. وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الطماطم. تسبب الوفاة مباشرة انقذي افراد اسرتك وتعرفي عليها الحق نفسك قبل فوات الاوان!!

 

كثير من الأمهات لا يعرفن هذه الأنواع من الطماطم. تعد الطماطم من بين الخضروات المهمة التي لا يمكن لأي منزل الاستغناء عنها. يتم تضمينها في العديد من الأطعمة والوجبات المختلفة وهي أحد المكونات الرئيسية في السلطات. تباع في معظم الأسواق ومحلات الفاكهة والخضروات ، لكن هناك نوع من الطماطم ليس سريعًا للاستهلاك ويسبب أمراضًا خطيرة ، وحذرت وزارة الصحة منه لأنه يؤثر سلبًا على صحة الإنسان. سنتعرف على هذا النوع لمنع استخدامه ، لأنه يؤدي إلى أمراض خطيرة. سنعرض لكم من خلال موقعنا هذه الأنواع من الطماطم

تعرف على تحذير وزارة الزراعة حول هذا النوع من الطماطم

الطماطم القاتلة
الطماطم القاتلة

وأصدرت وزارة الصحة بيانا هاما بعدم شراء نوع من البذور يستخدم في زراعة الطماطم ، حيث يتعامل عدد من المستوردين مع هذا النوع من البذور ، لكنه لا يتوافق مع المواصفات الصحية. للاستخدام ولكن الوزارة تقوم دائما بحملات لرصد هذه العمليات من التعدي والتخلص من الطماطم غير الصالحة للاستعمال. يجب تثقيف المزارعين لتجنب التعامل مع هذه البذور من التجار ، وإلا سيتم معاقبتهم.

تعلم كيفية شراء الطماطم الصحية

ذكرت وزارة الصحة ، بعد الأضرار التي يمكن أن تسببها الطماطم لصحة الإنسان ، أنه عند شرائها يجب اختيار الطماطم التي لها نفس اللون الأحمر ، والابتعاد عن الطماطم الخضراء ، لأنها تسبب التهابات في جدار المعدة و الشعور بألم شديد ، لذلك ينصح الأطباء ووزارة الصحة باستخدام البطاطس الناضجة فقط.