“عاجل لأول مرة في المملكة العربية السعودية “..رسميا أمر ملكي بمنح الجنسية السعودية لهذه الفئة من الوافدين بشكل فوري بدءا من اليوم.. تعرف علي التفاصيل!!

 

“مفاجأة لأول مرة في المملكة العربية السعودية. أعلنت وزارة الداخلية السعودية ، عن عدد من التعديلات الجديدة في اللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر ، أبرزها إدراج حديثي الولادة السعوديين خارج المملكة من الفئات التي قد يتم منحها تذاكر عبور إلى المملكة. تم توضيح اللائحة ؛ شكل جواز السفر ، وشروط إصداره لجميع الأعمار ، وضوابط إصداره لمن ترعاه الأمهات الأجنبيات ، والمخالفات التي تعرض المسافر للغرامة والمنع من السفر. من خلال موقعنا سوف نشرح لكم هذا الموضوع هو التعديلات الجديدة في المملكة العربية السعودية

 

 تعرف على جواز السفر ومدته

 

أدخلت وزارة الداخلية تعديلات على وصفها لشكل ومكونات جواز السفر ، تفيد بأنه يتكون من 48 صفحة ، والغلاف الخارجي من الورق المطلي باللون الأخضر وعليه شعار المملكة ، وعبارة (المملكة العربية السعودية). Arabia) مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية ، وعبارة جواز السفر باللغتين العربية والإنجليزية ، وعلامة جواز السفر الإلكتروني. تحتوي صفحات الجواز على صفحة معلومات وصور شخصية تتضمن رقم جواز السفر وصورة شخصية لحامل الجواز وبياناته وتاريخ اصدار الجواز وانتهاء صلاحيته ولا توجد كتابات في هذه الصفحة. أما الصفحة رقم 1 فهي تحتوي على توقيع صاحب الجواز ، والصفحات من رقم 2 إلى رقم 46 للتأشيرات ، والصفحة رقم 47 تتضمن تعليمات إصدار واستخدام الجواز ، والصفحة رقم. 48 يحتوي على معلومات المكالمة. نصت التعديلات على أن مدة صلاحية الجواز خمس سنوات ، وفترة صلاحيته قد تكون 10 سنوات لمن هم 21 سنة أو أكبر ، وقصر انتهاء الجواز على التاريخ المحدد لانتهائه ، مع الحذف. من عبارة “أو عندما تكون صفحاتها ممتلئة” في القائمة الحالية.

 

تعرف على شروط إصدار جواز السفر

 

للحصول على جواز سفر ، نصت على تسجيل الخصائص الحيوية لمقدم الطلب في نظام الأحوال المدنية ، وألا يكون لدى مقدم الطلب ملاحظات أو قيود أمنية ، وأن يكون المتقدم داخل المملكة ، وتسجيل مقدم الطلب في منصة أبشر ، ودفع مستحقات مقدم الطلب. رسوم إصدار جواز السفر بشكل آلي ، والدخول على منصة أبشر من قبل مقدم الطلب ، مع وضع علامة على التعليمات والتعهدات ، واستكمال خطوات إصدار جواز السفر ، وإحضار مقدم الطلب جواز سفره السابق – في حالة التجديد – لإعلان الإلغاء ، وأن يكون إيصال الجواز الجديد من مقدم الطلب أو من ينوب عنه.

"عاجل لأول مرة في المملكة العربية السعودية "..رسميا أمر ملكي بمنح الجنسية السعودية لهذه الفئة من الوافدين بشكل فوري بدءا من اليوم.. تعرف علي التفاصيل!!

تصدر وزارة الخارجية جوازات سفر للمواطنين السعوديين الذين لديهم إقامة دائمة أو شبه دائمة خارج المملكة ، استثناءً من شرط أن يكون المتقدم داخل المملكة. للحصول على جواز سفر سعودي وتصريح سفر لمن هم دون سن 18 سنة يشترط إضافتهم في سجل الأسرة ، وموافقة أحد الوالدين السعوديين ، ما لم يطلب الآخر موافقته ، أو تفويض أحدهما منهم للآخر. أن يكون عمره 21 عامًا طبقًا لسند حصر الورثة أو من يخوله النظام.”, “إصدار جواز السفر وتجديده وتصريح السفر عبر منصة أبشر ، ويجوز – عندما لا يكون ذلك ممكنًا – أن يتم ذلك من خلال مراجعة إدارات الجوازات أو الإقرارات – حسب الحالة – مع إثبات ذلك. عدم القدرة على إحضارها ، وتنتهي الإجراءات وفق التعليمات المنظمة لذلك. يجوز لمقدم الطلب تفويض الأشخاص من منصة أبشر لمراجعة إدارة الجوازات واستكمال إجراءات جواز السفر أو تصريح السفر.

 

تعرف على شروط سفر الطفل برعاية أم أجنبية

 

وحددت التعديلات شروط السماح بإصدار جواز السفر والسفر للمكفول من أم أجنبية ، حيث ورد أنه إذا كانت الحضانة لأم أجنبية ، فيتم إصدار جواز السفر والسفر للمكفول أو تفويضه ، يشترط في سند الحضانة أن يشتمل على ذلك ، أو يأذن به القاضي ، أو تصدق عليه وزارة الداخلية.”