“الدنيا كلها بتتطور ” اختيارى وانت حر .. وزارة التموين تكشف كيفية استخراج الكارت الموحد .. تعرف على التفاصيل

مؤخرا انتشرت أخبار عديدة حول إلغاء البطاقات الزمنية والعمل بدلاً منها من خلال الكارت الموحد، وهذا الأمر يهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030 من أجل التحول الرقمي، لكن الكثير من الناس تداولوا الأمر على أنه إلزامي لكنه لم يكن كذلك، فقد أوضح المسؤولين الذين يعملون في وزارة التموين والتجارة الداخلية أن تلك الخطوة تعتبر اختيارية، إليك الآن أهم التفاصيل التي تم توضيحها بشأن تلك البطاقات وهل هي إجبارية كما تداول البعض أم لا.

وزارة التموين توضح الأمر بشأن الكارت الموحد 

في بيان من الدكتور ابراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين أوضح أن مصر بها عدد من البطاقات التموينية تصل إلى 23 مليون بطاقة تعود بفائدتها على حوالي 64 مليون مواطن، بالإضافة إلى المستفيدين من منظومة الخبز الذين يصل عددهم إلى حوالي 75 مليون مواطن، وكما يتضح أن هذه تعد أكبر قاعدة بيانات في مصر.

ومن خلال هذه المكالمة الهاتفية في برنامج يحدث في مصر الذي يعرض على قناة MBC  مصر أكمل حديثه موضحاً أن ما يتداوله المواطنون عن إلغاء البطاقات التموينية أمراً مكذوباً وليس له أي أساس من الصحة، كما ذكر أن مصر تريد حقاً أن تحدث تحولاً رقمياً لكن ذلك لا يعني أن البطاقات التموينية سوف تلغي تماماً.

“الدنيا كلها بتتطور ”  اختيارى وانت حر .. وزارة التموين تكشف كيفية استخراج الكارت الموحد ..  تعرف على التفاصيل
“الدنيا كلها بتتطور ” اختيارى وانت حر .. وزارة التموين تكشف كيفية استخراج الكارت الموحد .. تعرف على التفاصيل

تفاصيل بطاقة التموين الموحد ببطاقة الكارت الموحد

ذكر عشماوي أيضا ن من أجل تحقيق التحول الرقمي الذي نرغب به ومع وجود اقتصاد رقمي في مصر يجب أن يكون هناك تعاون بين مختلف أجهزة الدولة من أجل إصدار كارت موحد يشمل جميع الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن، على سبيل المثال خدمات البريد والتأمين وكذلك التأمين الصحي وغيرها من الخدمات، وقد بدأ تطبيق هذه الخطوة بدءاً من محافظة بورسعيد وكان اختيار بورسعيد بالتحديد لأن عدد سكانها يعتبر قليلاً.

وأخيراً أوضح أن تطبيق هذه البطاقة أمراً غير ملزماً على المواطنين فمن يريد استخدام الكارت الموحد يتاح له ذلك ومن يرغب في استخدام البطاقة بشكلها المعروف حاليا له ذلك أيضا دون إجبار أحد على ذلك.