“احذر منها قبل فوات الاوان “..تحذير خطير من ”طماطم مسمومة قاتلة “منتشرة في الأسواق..متجيش تقول مكنتش اعرف!!

 

أعلنت وزارة الصحة عن الأضرار التي لحقت بهذه الأنواع من الطماطم. تعتبر الطماطم من الخضروات الأساسية في كل وجبة لذيذة يتم تحضيرها ، والتي لا تخلو من أي منزل أو أي مطبخ ، لأنها تدخل في تحضير العديد من الوجبات ، بالإضافة إلى القيمة الغذائية التي توفرها الطماطم للجسم وللجسم. الطعم الرائع جدا. وهو ما تضيفه للوجبات ، لكن وزارة الصحة ووزارة الزراعة حذرتا المواطنين ومنعتهم من شراء بعض بذور الطماطم المتوفرة في السوق لأن هذه البذور تنتج طماطم غير ناضجة وتؤدي إلى أضرار كبيرة للغاية ، وهذه الأضرار سوف سيتم تناولها بالتفصيل في هذه المقالة. سنعرض لكم عبر موقعنا الإلكتروني هذه الأنواع من الطماطم

 

تعرف على وزارة الزراعة تحذر من هذا النوع من بذور الطماطم

"احذر منها قبل فوات الاوان "..تحذير خطير من ”طماطم مسمومة قاتلة “منتشرة في الأسواق..متجيش تقول مكنتش اعرف!!

من المعروف أن جميع البذور والبذور المستخدمة في الزراعة يجب أن تتم الموافقة عليها من قبل إدارة التفتيش على المنتجات الزراعية ، وبناءً عليه حذرت وزارة الزراعة من وجود نوع من الطماطم تحت اسم 025 ؛ حيث تقوم الشركة المخالفة باستيراد نوع من بذور الطماطم من دولة عربية يكون المنتج مقلد ويتم لصق ملصق آخر باسم Tomato 025. وقد صدرت عدة قرارات خاصة بهذا الشأن منها مراقبة البساتين المختلفة وتشديد الرقابة عليها وتحذير المزارعين من استخدام هذا النوع حتى لا يخضعوا للمساءلة القانونية.

 

تعرف على أضرار الطماطم غير الناضجة

 

يحتوي لون الطماطم على العديد من المؤشرات التي يجب أن تعرفها قبل شرائها ، حيث لا يقتصر لون الطماطم على تحديد مذاقها فقط ، بل يشير أيضًا إلى مدى نضج الثمرة. تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين المسؤولة عن فوائدها ولونها الأحمر. أنها تحتوي على المزيد من الليكوبين وبالتالي فهي ذات فائدة غذائية أعلى ؛ لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الطماطم الحمراء على الخضراء للحصول على كمية أكبر من اللايكوبين وبالتالي الحصول على أقصى فائدة غذائية.