«محدش خد باله منها قبل كده».. بطريقة خرافية هتفردي شعرك المجعد… اصنعي الكيراتين في البيت ومش هتفردي شعرك بره من تاني !!!؟

من مواصفات الجمال القياسية أن تتحلى المرأة بالشعر الناعم المفرود اللامع، ولكن هناك العديد من السيدات والفتيات لديهم شعر عكس هذه المواصفات وهو الشعر الخشن المجعد أو ما يسمي الشعر الكيرلي، والعمل الوحيد التي سوف تفكر به هذه الفتيات هو عمل فرد للشعر ولكن هذه الفكرة خاطئة لأنها تؤذي الشعر جدا، والكثير من المشاكل التي نكون في غنى عنها، ومن ضمن هذه المواد وابرزها هو الكيراتين، وهذه الوصفة برغم انها فعالة وتعطي نتيجة خرافية ولكن بعد الانتهاء من الوقت المحدد لها يرجع الشعر مثلما كان ويمكن اسوء ولهذا سنقدم لكم اليوم طريقة بديل الكيراتين الطبيعي في البيت.

طريقة عمل الكيراتين في البيت

«محدش خد باله منها قبل كده».. بطريقة خرافية هتفردي شعرك المجعد... اصنعي الكيراتين في البيت ومش هتفردي شعرك بره من تاني !!!؟

المكونات المطلوبة في الوصفة:-

1- عدد اثنين ملعقة كبيرة من زبدة الشيا الاصلية.

2- عدد اثنين ملعقة كبيرة من دهن الكركار السودانى.

3- عدد اثنين ملعقة كبيرة من الفازلين الطبي.

4-عدد واحد فنجان صغير من زيت جوز الهند.

5- عدد واحد فنجان صغير من زيت الأرجان.

6-قطرات بسيطة من زيت الياسمين.

طريقة تحضير الوصفة:-

الخطوة الأولى قومي بإحضار طبق وضعي فيه كمية مناسبة من المياه وارفعي هذا الطبق على النار وبعدها قومي بإحضار بولة متوسطة الحجم وضعي فيها ملعقتين كبيرتين من دهن الكركار وملعقتين كبيرتين من الفازلين الطبي وملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا، قومي برفع البولة ووضعها في الماء الساخن حتي تحصل علي حمام مائي، واتركيها حتى تذوب المكونات مع بعضها البعض، بعد ذلك قومي برفع البولة من الماء الساخن وقومي بإضافة فنجان صغير من زيت جوز الهند وقلبي المكونات مع بعضها واتركيها جانبا حتى تبرد تماماً، و الخطوة الأخيرة قومي بوضع فنجان صغير من زيت الأرجان وتابعي في التلقيب وضعي عليهم زيت الياسمين أيضاً وقلي وضعي المكونات في زجاجة محكمة الغلق وتكون جافة وعند الاستحمام وشطف الشعر جيداً قومي بتجفيفه قليلاً وبعدها قومي بوضع الخليط على الجذور والأطراف.