تطورات حمى الضنك في محافظة قنا وتوصيات مساعد وزير الصحة لا داعى لإثارة الذعر والمرض غير معدى.. تعرف علي التفاصيل!!

أعلن الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، عن تطورات حالة مصابي حمى الضنك في محافظة قنا خلال الأيام السابقة تم التأكد من إصابة هؤلاء المرضى بفيروس حمى الضنك بعد دراسة الأعراض السريرية والفحوصات المخبرية للعينات المأخوذة منهم، وتأكيد وجود الأجسام المضادة للفيروس، بالإضافة إلى إجراء فحص حشري للبعوض واليرقات تم إجراء هذه الخطوات بناءً على مبدأ الشفافية والإفصاح، واستنادًا إلى الأدلة العلمية وتوصلت الدراسات إلى أن المصابين هم فعلاً مصابين بفيروس حمى الضنك.

حمى الضنك وتوجيهات الدكتور عمرو قنديل

الصحة تكشف عن آخر تطوارت الحالة الصحية لمصابي حمى الضنك في قنا - الأسبوع

في إطار مشاركته في برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON، أوضح الدكتور عمرو قنديل معلومات إضافية حول حمى الضنك أشار إلى أن حمى الضنك هو مرض فيروسي ينتقل عن طريق لسعات البعوض، وتحديداً البعوضة المصرية المعروفة بـ “الزاعجة”.

في رسالته إلى المواطنين، أكد الدكتور عمرو قنديل أنه لا داعي لإثارة الذعر والبلبلة بسبب حمى الضنك، حيث أوضح أن المرض بسيط ولا يشكل خطراً كما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي وأكد أنه لا يوجد حاجة لفرض الحجر الصحي.

وأشار إلى أن فترة العلاج لأعراض الحمى الضنك تستغرق حوالي أسبوع على الأكثر ونصح المواطنين بتغطية المياه في منازلهم والتخلص منها يوميًا، حتى إن كانت موجودة في أطباق الطعام، نظرًا لانتشار الأعراض المرضية من خلال لسعات البعوض.

في ختام حديثه، أشار الدكتور عمرو قنديل إلى أنه يتم رش المبيدات للقضاء على البعوض ومنع انتشاره وأكد أن الخطر يكمن في تجمعات المياه الراكدة وليس في المياه الجارية في المصارف والمجاري المائية.