«الموضوع خطير».. السر وراء وجود الجيب الصغير في بناطيل الجينز واستخداماته المتعددة.. تعرف عليها!!

بنطال الجينز يعتبر واحدًا من أكثر الملابس ارتداءًا لدى العديد من الأشخاص، وذلك بسبب رواجه وسهولة الحركة التي يوفرها ومع ذلك، يعرف القليل فقط عن السر وراء الجيب الصغير جدًا الموجود في هذا النوع من البناطيل يبدو أن حجم هذا الجيب الصغير لا يسمح بوضع أغراض كثيرة فيه، وربما يكون القليل من الأشخاص على دراية بالسر وراء وجوده في الحقيقة، الجيب الصغير جدًا الموجود في بنطال الجينز كان يؤدي وظيفة مهمة في الماضي، على الرغم من أن حجمه الصغير لا يسمح بوضع العديد من الأشياء فيه.

السر وراء وجود الجيب الصغير

فكرة جهنمية هتغير حياتك".. هل تعلم السبب وراء الجيب الصغير في "البنطلون  الجينز".. هتنصدم من الحقيقة؟!! - بوابة نيوز مصر

 

تشير المعلومات إلى أن الجيب الصغير الموجود في بنطال الجينز كان يستخدم في منتصف القرن التاسع عشر كحامل لساعة الجيب، وكان يحظى بشعبية خاصة بين رعاة البقر والعمال في الغرب الأميركي يعود أصل الجيب الصغير في بنطال الجينز إلى قصة خياط يُدعى جاكوب، الذي كان يسعى لجعل البنطال أكثر فائدة وعملية لراحة العمال تمتلك شركة ليفي ستراوس، التي تعتبر أقدم شركة لإنتاج البناطيل الجينز، شراكة طويلة الأمد مع جاكوب نتيجة لإبداعه وبفضل هذه الشراكة، ازدهرت صناعة الجينز وانتشرت حول العالم.

خلال الحرب العالمية الثانية، تمت إزالة الجيوب من بناطيل الجينز لأغراض عسكرية، حيث تم استخدام المعادن التي تثبت الجيوب في صناعة مواد أخرى ضرورية للمعركة ومنذ ذلك الحين، استُخدم الجيب الصغير في بناطيل الجينز لأغراض مختلفة فهو يُستخدم بشكل شائع لحفظ العملات المعدنية وقطع المجوهرات وغيرها من الأشياء الصغيرة التي يمكن أن تفقد بسهولة.