مش هتصدق .. بعد سقوط جزء من ” الهرم المنحني ” فى الجيزة هل الأهرامات في خطر؟..الاثار تكشف الحقيقة فورا

هل الأهرامات في خطر؟ .. نشر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور زاعمين أن هناك سقوط في الجانب الخلفى للهرم في الجيزة،حيث صرح في بيان رسمي الدكتور مصطفى وزيرى ، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر ، عن توضيح بشأن ما تردد من أنباء عن سقوط عدد كبير من أجحار هرم سنفرو المنحنى بمنطقة آثار دهشور بمحافظة الجيزة ،لذا تابعو معنا لمعرفة حقيقة الأمر كاملة خلال السطور القادمة.

حقيقة سقوط في الجانب الخلفى للهرم ..هل الأهرامات في خطر؟

مش هتصدق .. بعد سقوط جزء من " الهرم المنحني " فى الجيزة هل الأهرامات في خطر؟..الاثار تكشف الحقيقة فورا

الآثار تجيب.. الدكتور مصطفى وزير ، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر ، نفي جميع الأخبار بشأن سقوط جزء من أهرامات الجيزةمؤكدًا أن هذا هو شكل الهرم منذ مدة كبير ة وعام 2009، حيث أنه لم يحدث أي سقوط لأحجار الهرم على الإطلاق تماما كما أعلن أن أعمال الترميم للاهرامات والتي تظهر بالصور قد تمت منذ سنة 2014، حفاظًا على تلك الجزء الذي يظهر بالصور من الانهيار، معلنا أن العمل على ترميم الآثار بالاهرامات مستمر بشكل دورى لجميع المواقع الأثرية في مختلف المناطق في جمهورية مصر العربية.

من هو الملك سنفرو

الملك سنفرو هو مؤسس الأسرة الرابعة فى عصر الدولة القديمة أو عصر بناة الأهرام، ووالد الفرعون الشهير الملك خوفو صاحب هرم الجيزة الأكبر، العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب العالم القديم، وحكم مصر لفترة زمنية طويلة قدرها البعض بحوالى 24عامًا والبعض بثلاثين عامًا، بل ذهب البعض وأعطاه فترة حكم تبلغ 48 عامًا، غير أن فترة حكم هذا الملك كانت ما بين 30 عامًا ولم تصل إلى 48 عامًا.