تحذير : لو بطاقتك زيهم .. لحاملي بطاقات الرقم القومي هذه التوجه فورا لأقرب سجل مدني .. الداخليه تحذر !

تحذير : لو بطاقتك زيهم .. لحاملي بطاقات الرقم القومي هذه التوجه فورا لأقرب سجل مدني .. الداخليه تحذر ! , غرامة قد فرضتها وزارة الداخلية تقدر بـ100 جنيه مصري ، عند التعامل بأي بطاقة شخصية مع الجهات الرسمية بعد انتهاء التاريخ المحدد بها للصلاحية ، كما يتعرض المواطن للغرامة المالية المقدرة بـ50 جنيها حال عدم تقدم المواطن للحصول على بدل فاقد لبطاقته الشخصية خلال مدة لا تتجاوز 14 يوما من تحرير محضر الفقد الخاص بها , وأيضا حال عدم التقدم للحصول على بطاقة الرقم القومي، عند بلوغ سن 15 عاما، فإن ذلك يعرض المواطن لغرامة 100 جنيه.

لحاملي بطاقات الرقم القومي هذه التوجه فورا لأقرب سجل مدني
لحاملي بطاقات الرقم القومي هذه التوجه فورا لأقرب سجل مدني

حاملي بطاقات الرقم القومي هذه التوجه فورا لأقرب سجل مدني

 

من هم الأشخاص المطلوبين من وزارة الداخلية ؟ هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بتأخير استخراج بطاقة الرقم القومي عقب بلوغ سن 15 عاما ، وكذلك من فقد بطاقته الشخصية ولم يستخرج بطاقة رقم قومي بعد , كما أنه طبقا للمادة رقم 73  يعاقب بالحبس لا تقل مدته عن سنة وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد على 1000 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من استعمل بطاقة الغير أو مكنه من استعمال بطاقته بالتواطؤ معه.

بطاقات الرقم القومي

البطاقة الشخصية من أهم الأوراق والمستندات الرسمية التى بها تعدد شخصية المواطن وتحمل كافة بياناته الشخصية وحال عدم تجديدها بعد انتهاء مدتها يعرض المواطن للعقوبة والغرامة،حيث أنه إن لم يتمكن الشخص من ذلك سيعرض ذاته للعقوبة والغرامة المالية.