«مفاجأة سارة للملايين».. قرار استرداد الشقة بدون نزاع في آخر تعديلات قانون الإيجار القديم 2023.. (التفاصيل كاملة)

قانون الإيجار القديم، كلمات تتردد على ألسنة الكثير من المواطنين هذه الساعات خاصةً نتيجة إصدار قرارات عديدة بشأنه فيما يخص الشقق والعقارات لملايين من المواطنين، ومن الجدير بالذكر أن هذا القانون قد تم تعيينه برقم 10 لعام 2022 حتى يسيطر على ثغرات القانون القديم وفقاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي صدق عليه من أجل تمكين أصحاب العقارات من استرداد أملاكهم بدون نزاع وبشكل قانوني، وإليك المزيد من التفاصيل عنه خلال السطور التالية.

طريقة استرداد شقق الإيجار القديم

«مفاجأة سارة للملايين».. قرار استرداد الشقة بدون نزاع في آخر تعديلات قانون الإيجار القديم 2023.. (التفاصيل كاملة)

إن قانون الإيجار القديم مكن الملاك من استرداد أملاكهم دون أن يتعدى على حقوق المستأجرين حيث منحهم مهلة 5 أعوام قبل الإخلاء والتي بمجرد انتهائها سيتم طردهم من الشقق في الحال وهذا القرار ينطبق على الأشخاص الاعتبارية المتمثلة في السفارات والهيئات والشركات والوزارات باستثناء الشقق التي تم تأجيرها لأناس طبيعيين بغرض السكن.

شقق الإيجار القديم

وكان قد تم الإعلان عن قانون الإيجار القديم رقم 10 لعام 2022 في مارس من العام الماضي بالبنود التي تتمثل في زيادة قيمة الإيجار 5 أضعاف، مع تطبيق زيادة سنوية بقيمة 15% لمدة 5 أعوام على أن يتم تطبيق ذلك بداية من مارس الحالي وحتى انتهاء المهلة.

طرد المستأجر من الشقة

وبعد انتهاء مدة الخمسة أعوام سيكون على المستأجر تسليم الشقة إلى المالك وإن رفض ذلك فسوف يتم اللجوء إلى القضاء حتى يتم إصدار قرار بالطرد مع أحقية الانتفاع من تعويض مالي جراء التأخر عن تنفيذ القرار.