‘القمح في أمان”.. وزير التموين: الحكومة تتحمل ارتفاع أسعار القمح وتثبت سعر رغيف الخبز.. تعرف علي التفاصيل

 

أعلن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن سعر رغيف الخبز البلدي المدعم لم يتغير ولا يزال 5 قروش لكل مواطن يحمل البطاقة التموينية ، مبينا أن لن يتأثر هذا السعر بارتفاع أسعار القمح على مستوى العالم ، وقال وزير التموين خلال افتتاحه الدورة السادسة عشرة للجمعية العمومية للمنظمة الأفريقية للمترولوجيا ، إن مخزون القمح الاستراتيجي في مصر آمن وكافٍ لأكثر من 5 أشهر ، مضيفًا أن الحكومة ستغطي أي فروق ناتجة عن ارتفاع أسعار القمح العالمية ، لضمان عدم إصابة المواطن بأذى. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل.

 

تعرف على ارتفاع أسعار القمح وسعر رغيف الخبز

'القمح في أمان".. وزير التموين: الحكومة تتحمل ارتفاع أسعار القمح وتثبت سعر رغيف الخبز.. تعرف علي التفاصيل

وأوضح وزير التموين أن وزارته تنتج يومياً ما بين 250 و 270 مليون رغيف خبز محلي ، لتلبية احتياجات 74 مليون مواطن ، حيث يحصل كل منهم على 5 أرغفة يومياً مقابل 25 قرشاً. يستهلكون أقل من نصيبهم من الخبز.

 

تعرف على نهاية موسم القمح المحلي واغلاق المحلات

 

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، قرارا بإغلاق جميع المستودعات التابعة للجهات الرئيسية في تسويق القمح ، اعتبارا من نهاية الأحد 16 يوليو. ويرجع ذلك إلى تراجع كميات القمح المحلي المعروضة والمفرزة بشكل يومي لموسم 2023. كما أخذ القرار بعين الاعتبار وضع مخزون القمح المستورد المتاح للطحن في الموانئ والصوامع والمطاحن التابعة للتوريد. يهدف القرار إلى ضمان وجود مخزون استراتيجي من القمح في هذه المطاحن ، وقد تم اتخاذ هذا القرار بناءً على مذكرة من الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين ، والتي تم عرضها على الوزير المصيلحي ، بشأن ضرورة إغلاقها. موسم القمح المحلي 2023 واستمرار تشغيل بعض مستودعات الشركة. كما تلقى الوزير مراسلات من مديريات التوريد بالمحافظات ووكالات التسويق تطالب بفتح بعض المستودعات التابعة لهذه الجهات.