»الاسعار هترجع زي زمان».. !! بشرى سارة بشأن سعر كيلو الأرز خلال أيام.. نقيب الفلاحين يكشف التفاصيل

 

أعلن النقيب العام للفلاحين حسين عبد الرحمن أبو صدام ، بشرى سارة للمواطنين ، متوقعا أن تشهد الأيام المقبلة انخفاضا كبيرا في أسعار الأرز ، وأن ينخفض سعر طن أرز الشعير إلى 10 آلاف. جنيه أو رطل للوزن. وبلغت تعاملات اليوم الخميس مستوى 13 ألف جنيه فيما سجل سعر طن أرز الشعير العريض مستوى 13 ألفا و 500 جنيه اليوم. سنعرض لكم من خلال موقعنا أسعار الأرز.

 

تعرف على أسعار الأرز في الأيام القادمة

 

وأوضح عبد الرحمن أنه بعد مرور 20 يومًا من الآن ، ستشهد أسعار الأرز انخفاضًا كبيرًا في الأسواق ، بحيث ينخفض سعر كيلو أرز الشعير إلى 10 جنيهات ، وسعر كيلو أرز أبيض مقابل وسيتراوح سعر المستهلك بين 15 جنيها و 17 جنيها حسب النوع ، وأعلن عبد الرحمن السبب. وخلف هذا الانخفاض الكبير في أسعار الأرز ، ارتفاع المساحات المزروعة بالأرز خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي بنحو 500 ألف فدان ، ويمتلك التجار كميات كبيرة من الأرز المخزن في مستودعاتهم ، ومن أبرزها من أسباب تراجع أسعار الأرز في الفترة المقبلة بداية موسم الأرز. بداية حصاد الأرز بعد 20 يومًا من الآن.

سعر الارز

وأضاف عبد الرحمن أن سعر طن الأرز الأبيض عريض الحبة سجل خلال تعاملات اليوم مستوى 22 ألف جنيه ، وأن سعر طن الأرز الأبيض ذو الحبة الناعمة يسجل اليوم مستوى 20 ألف جنيه ، لذا أن سعر كيلو أرز أبيض للمستهلك يتراوح بين 22 جنيهاً و 23 جنيهاً ، وأشار القبطان إلى أن الفلاحين أشاروا إلى أن الدولة استوردت كميات كبيرة من الأرز خلال الفترة الماضية مما ساعد على زيادة المعروض منه وانخفاضاً ملحوظاً. الأسعار في السوق المحلي ، وأن الزيادة الكبيرة في أسعار الأرز خلال الموسم السابق تسببت في إقبال كبير من المزارعين على زراعة الأرز ، مما أدى إلى زيادة المساحات المزروعة من مليون و 100 فدان خلال الموسم الماضي إلى مليون و 600 فدان. فدان خلال الموسم الحالي.