“خلاص هانت “..!! هتخلص وزير الكهرباء يكشف موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء في مصر

 

“كثير من الناس لا يعرفون أسباب انقطاع التيار الكهربائي. يرغب المواطنون في معرفة أسباب انقطاع التيار الكهربائي في مصر ، وكذلك موعد عودة التيار الكهربائي المنتظم ، بعد أن شهدت مناطق عديدة في مختلف محافظات مصر انقطاعًا مستمرًا للتيار الكهربائي ، مما أثار التساؤل حول سبب الأزمة ومتى ستنتهي. وفي هذا السياق ، طالب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. يومين إلى ثلاثة أيام المواطنين بالصبر قائلاً: “لقد أخذونا بضعة أيام”. سنشرح لك من خلال موقعنا أسباب انقطاع التيار الكهربائي

 

 تعرف على أسباب انقطاع التيار الكهربائي

موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء
موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

وكشف وزير الكهرباء ، أن خطة خفض الحمولة لا ترجع إلى نقص في الإنتاج ، حيث لدينا فائض قدره 10.000 ميغاوات ، ولكن بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة ، مما أدى إلى زيادة استهلاك الكهرباء ، مما أدى إلى انخفاض ضغط الغاز في محطات توليد الكهرباء ، مؤكدا أن التوزيع العادل يتم خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي إلى مختلف المناطق قدر الإمكان من أجل مراعاة المواطنين. البلد تشهد ، والمواطنون بحاجة إلى مكيفات ومراوح من أجل مواجهة درجات الحرارة المرتفعة. من جهته كشف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، خلال اجتماع الحكومة ، الأربعاء 19 يوليو ، أن أحمال الكهرباء بدأت في الانخفاض قبل يومين ، بسبب الموجة الحارة التي نشهدها في الفترة الحالية ، وزيادة ملحوظة في استهلاك الكهرباء ، وهو ما انعكس أيضا في زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في توليد الكهرباء ، فضلا عن الضغط الشديد على شبكاتها ، مما أدى إلى انخفاض ضغط الغاز في المحطات ، مما أدى إلى انخفاض ضغط الغاز في المحطات ، مما أدى إلى انخفاض ضغط الغاز في المحطات. الأسبوع المقبل حتى استعادة الشبكة. ضغط الغاز. كما أكدت وزارة الكهرباء ، في بيان أصدرته قبل يومين ، أن الأحمال الكهربائية خلال ساعات الذروة لأول مرة في السنوات السابقة بلغت 34650 ميغاواط ، مشيرة إلى أن السعة الكهربائية المتاحة بلغت 44900 ميغاواط ، واحتياطي الطاقة الكهربائية 9800 ميغاواط ، مؤكدة أنها تواصل استقبال أي اتصالات على الخط الساخن 121 على مدار الساعة ، عبر تطبيق “كهرباء الطوارئ” الجديد على مدار الساعة ، إضافة إلى تطبيق “كهرباء الطوارئ” الجديد.

 

اكتشف متى سيتم استعادة مصدر الطاقة

 

وبخصوص موعد انتظام التيار الكهربائي ، أوضح وزير الكهرباء أن هذه الأزمة ستنتهي خلال 3 أيام ، حتى يعود انتظام التيار الكهربائي كما كان.”, “وقبل الموجة الحارة الشديدة ، أكد أن هناك حلًا واحدًا لإنهاء أزمة الانقطاعات الناتجة عن تخفيف الأحمال ، وهو ترشيد استهلاك الكهرباء لتقليل الضغط على شبكة الغاز حتى تعود مرة أخرى ، متوقعًا استمرار اللجوء إلى خطة تخفيف الحمل حتى منتصف الأسبوع المقبل.

 

تعرف على محطات الطاقة العملاقة

 

جدير بالذكر أن مصر أطلقت محطات كهرباء عملاقة أشهرها وأكبرها مع شركة “سيمنز” الألمانية وأيضاً بعد أن حققت الدولة الاكتفاء الذاتي من الغاز ، وصدرت الفائض إلى أوروبا. 204.8 مليار كيلو وات / ساعة ، منها 179.7 مليار كيلو وات / ساعة تأتي من مصادر حرارية بنسبة 87.7٪ ، و 14.8 مليار كيلو وات / ساعة من مصادر المياه ، بالإضافة إلى 5.2 مليار كيلو وات / ساعة من مزارع الرياح ، و 4.9 مليار كيلو وات / ساعة من الطاقة الشمسية. وبذلك تصل نسبة الطاقة الكهربائية المولدة من المصادر المتجددة سواء كانت مائية أو رياح أو طاقة شمسيةإلى 12.2٪.”