عاااجل: وزارة التعليم تكشف عن موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2023 عبر موقعها الإلكتروني.. تعرف علي التفاصيل

 

اعلنت وزارة التربية والتعليم. كشفت وزارة التربية والتعليم ، في بيان رسمي صادر عنها ، عن موعد ظهور نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 عبر الإنترنت أو في المدارس ، حيث ينتظرها الطلاب وأولياء الأمور على طبق ساخن ليطمئنوا على حصاد جهودهم التي بذلوها على مدار العام ، وانتهت امتحانات الثانوية العامة في الخامس عشر من شهر يوليو الجاري ، وفي ما يلي نرصد تاريخ ظهور ما جاء على لسان الدكتور ريدج.

 

تعرف على نتيجة شهادة الثانوية العامة 2023

 

وكشف حجازي عن بعض المعلومات المهمة المتعلقة بإعلان نتائج الثانوية العامة ، من أهمها نسب النجاح في بعض المواد ، خاصة اللغة العربية ، واللغة الأجنبية الثانية ، والفيزياء ، والكيمياء ، وغيرها.

وأوضح حجازي في تصريحاته أن نتائج امتحانات الثانوية العامة تمر بمراحل متعددة على رأسها التصحيح والمراجعة والمراقبة وتجميع الدرجات ، ثم يتم اعتمادها وتحميلها على موقع الوزارة ليتمكن جميع الطلاب من الاستعلام عنها برقم جلوسهم.عاااجل: وزارة التعليم تكشف عن موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2023 عبر موقعها الإلكتروني.. تعرف علي التفاصيل

يبلغ عدد الطلاب في القسم الأدبي 276211 طالب وطالبة.

بلغ عدد طلاب شعبة العلوم 391671 طالب وطالبة.

أما طلاب شعبة علوم الرياضة فيبلغ عددهم 98658 طالباً وطالبة.

 

اكتشف موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2023

 

وكشف حجازي ، في مقطع فيديو نشر على صفحة مركز المعلومات التابع لرئاسة مجلس الوزراء ، أن نتائج امتحانات الثانوية العامة سيتم الكشف عنها في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل ، حيث يتم عرضها إلكترونيا في البداية عبر موقع الوزارة عبر أرقام جلوس الطلاب ، ثم يتم توزيعها في المدارس خلال اليوم التالي حتى يحصل كل طالب على شهادة رسمية تحتوي على الرقم السري الذي يستخدمه للتسجيل في التنسيق.

وفي الختام أكد حجازي أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام تمت في ظروف مختلفة عما كانت عليه في السنوات السابقة ، حيث تم وضع إجراءات حماية بهدف الحد من ظاهرة الغش والتسريبعبر الإنترنت.