هل يتم تعويض المواطنين؟.. أول تحرك برلماني بشأن انقطاع التيار الكهربائي المتكرر.. تعرف علي التفاصيل

 

وجهت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم سؤالا إلى رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي الجبالي لعرضه على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة حول الانقطاع المتكرر للكهرباء في جميع محافظات مصر. من خلال موقعنا سوف نشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على كيفية تعويض المواطنين عن انقطاع التيار الكهربائي المستمر

"خبر مفرح".. الحكومة تحدد موعد انتهاء مشكلة فصل التيار الكهربائي 

وأوضحت النائبة سميرة الجزار في بيان: “تلقيت العديد من الشكاوى من المواطنين في جميع المحافظات ، وشكا عدد من المواطنين وبكوا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة منذ منتصف حزيران وحتى اليوم بسبب انقطاع التيار الكهربائي أكثر من مرة على مدار اليوم ولفترات طويلة ، مما أدى إلى تضرر عدد من الأجهزة الكهربائية ومعاناة المواطنين من الحرارة الشديدة ، فضلا عن انهيار المصاعد”.

ولفتت النائبة سميرة الجزار إلى أنها رفضت في السابق قرار إعادة التوقيت الصيفي عندما تمت مناقشته في البرلمان ، لأنه مجرد ابتكار أوروبي لا يواكب ظروف بلادنا ، وتحولات العمل الإنساني إلى وقت الضوء نهارًا في الأماكن الحارة ، والتي توفر الكهرباء للإضاءة ، ولكن هذا ما أعقبه ارتفاع في استخدام مكيفات الهواء التي تستهلك الكهرباء بشكل كبير ، مما يجعلنا نعاني بشدة من الحرارة في الدول الأوروبية. من أزمة حقيقية.

 

كما ناشدت النائبة سميرة الجزار وزارة الكهرباء لتحمل قرارها الخاطئ وخفض فواتير الكهرباء للمنازل لشهري يوليو وأغسطس من أجل تعويض الأجهزة المتضررة بسبب الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي وتعويض معاناة المصريين من الحرارة بسبب تعطل المكيفات والمراوح وصعود السلالم إلى منازلهم بسبب توقف المصاعد.

 

كما سألت سميرة الجزار وزير الكهرباء عن سبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي ، وهل هو سبب نقص المازوت والغاز الطبيعي؟ أم سبب ضعف البنية التحتية لشبكة الكهرباء وتلف الكابلات والقواطع في غرف الكهرباء؟ لماذا لم تتخذ الوزارة الاجراءات اللازمة قبل الصيف؟ وهو ما يعتبر إخفاقا في خطة الوزارة ويذكرنا بالماضي وتحديدا أن القيادة السياسية تؤكد دائما أن لدينا وفرة في الكهرباء ، فأين الأزمة وما هي حقيقة هذهالتصريحات؟