اكتشاف أكبر وأضخم بئر نفطي في العالم.. هذه الدولة التي أرهقتها الحروب ستصبح أغنى من السعودية وأقوى من أمريكا… اسم الدولة سيصدمك

كشفت صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية عن تفاصيل جديدة مفاجئة حول البلد الذي يمتلك أكبر قدر من مخزون النفط حول العالم، وقد نُشِرَ ذلك في أحد تقاريرها. وبحسب التقرير، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المرتبة الأولى من حيث إنتاج النفط الخام عالميًا، تليها المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية، ثم روسيا في المرتبة الثالثة.

اكتشاف أكبر وأضخم بئر نفطي في العالم

اكتشاف أكبر وأضخم بئر نفطي في العالم.. هذه الدولة التي أرهقتها الحروب ستصبح أغنى من السعودية وأقوى من أمريكا… اسم الدولة سيصدمك

ومن حيث أكبر منتجي النفط في العالم، يأتي في المقدمة إيران والكويت والعراق والصين والإمارات العربية المتحدة والبرازيل وكندا، وعلى الرغم من أن تلك الدول تحتل مراكز متقدمة في إنتاج النفط، إلا أنها لا تمتلك أكبر قدر من الاحتياطيات النفطية العالمية.

وبحسب بيانات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، يقع أكبر احتياط نفطي في العالم في فنزويلا، حيث تمتلك نحو 303 مليارات برميل من احتياطيات النفط القابلة للاستخراج، وعلى الرغم من حجم احتياطات النفط الكبيرة لفنزويلا، إلا أنها تنتج فقط حوالي 700,000 برميل من النفط الخام يوميًا، وهو رقم أقل بكثير من إنتاج المنتجين الرئيسيين العالميين.

تشير صحيفة حصال نت إلى أن فنزويلا أنتجت 1٪ فقط من إجمالي النفط الخام المباع عالميًا في عام 2021، وهو معدل منخفض جدًا بالنظر إلى أنها تمتلك أكبر احتياطيات نفطية في العالم، حيث يُقدر عدد براميل النفط المتواجدة بها بحوالي 303 مليار برميل. تبلغ إنتاج فنزويلا اليومي من النفط الخام حوالي 700000 برميل فقط، وهو معدل أقل بكثير من إنتاج الدول النفطية الكبرى الأخرى.