عااجل جدا..السعودية تصدر قرار صادم بمنع السفر للمواطن والمقيم خارج المملكة لهذا السبب المفاجئ.اليكم التفاصيل

 

عاجل: أعلنت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك السعودية أهمية أن تكون رخصة قيادة المركبة ورخصة القيادة سارية المفعول حتى يتمكن المواطن من السفر خارج الدولة. من خلال موقعنا سوف نشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على معلومات حول السفر برخصة قيادة منتهية الصلاحية

عااجل جدا..السعودية تصدر قرار صادم بمنع السفر للمواطن والمقيم خارج المملكة لهذا السبب المفاجئ.اليكم التفاصيل

جاء ذلك في رد من الهيئة على حسابها الرسمي “اسأل الزكاة والضرائب والجمارك” على استفسار على تويتر بشأن إمكانية السفر إلى دولة خليجية برخصة قيادة منتهية الصلاحية.

ردت الهيئة بالقول: “يجب أن تكون رخصة قيادة المركبة ورخصة القيادة سارية عند عبور المنفذ الجمركي ، ويجب أن يكون سائق المركبة مالكها أو أن يكون لديه تفويض خارجي ساري المفعول من مالك المركبة لسائق المركبة”.

 

تعرف على كيفية إصدار رخصة قيادة للمقيم

 

شددت الإدارة العامة للمرور في وقت سابق على أهمية إصدار هوية مقيم لغير المواطنين أو وثيقة إقامة نظامية في المملكة كشرط لإصدار رخصة قيادة مؤقتة.

 

جاء ذلك في رد من إدارة المرور على سؤال مغرد قال فيه: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. لدي استفسار. هل يمكن للشخص الزائر (زيارة عائلية / زيارة عمل) الحصول على رخصة مؤقتة ، وإذا حصل عليها ، فهل يحق له قيادة سيارة شخص آخر؟ ”

وردّت الحركة بقولها: “والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقيم غير سعودي أو وثيقة عادية يشترط الإقامة في المملكة”. شكرا لك على التواصل.”