الكهرباء والبترول تعرضان 3 سيناريوهات لحل أزمة الانقطاعات.. اعرف التفاصيل

كشف مصدر مسئول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن اتفاق تم الوصول إليه خلال الاجتماع الطارئ لوزيري الكهرباء والطاقة المتجددة ووزير البترول والذي ينص على وضع ثلاثة سيناريوهات لحل أزمة الانقطاعات بشكل سريع وتخفيف الأعباء بشكل كبير على المواطنين، وعرض هذه السيناريوهات على مجلس الوزراء لاتخاذ قرار بشأنها.

وأوضح المصدر أنه تم الاتفاق على عدم تقليص حمولة القطاع الصناعي والمنشآت الحيوية والمرافق العامة، التي تمتلك حوالي 60% من قدرة الشبكة الوطنية للكهرباء.

وأفاد المصدر بأنه من الضروري الاحتفاظ بالقطاع الصناعي والمنشآت الحيوية والمرافق العامة ككل، حتى يتم الحفاظ على الوضع الاقتصادي وتجنب حدوث أي أضرار اقتصادية تؤثر سلبًا على مصلحة الجميع بما فيهم المواطنين والدولة.

وقد أشار المصدر إلى أنه تم الاتفاق على اتخاذ خطوات لتقليل فترات الانقطاع وعدد الفصل في الوقود المستخدم لتوليد الطاقة بما فيه الكفاية لسد احتياجات المواطنين.

وأفاد المصدر بأن محطات إنتاج الكهرباء تحتاج إلى حوالي 110 ملايين متر مكعب يوميًا خلال فصل الصيفلإنتاج الكهرباء  وخاصة في الأيام التي من المتوقع أن تصل فيها الأحمال على الشبكة الوطنية للكهرباء إلى 35 ألف ميجاوات.

وأشار المصدر خلال حديثه إلى أن وزارة البترول أكدت أنه سوف يتم العمل على تزويد كمية الوقود المضخة في محطات الكهرباء بقدر الإمكان.