متاكلهاش فيها سم قاتل..تحذير شديد من هذه الانواع “مانجو وبطيخ ” موجودين بالأسواق ..والزراعة تكشف الحقيقه..اعرفها قبل فوات الأوان!!

المانجو والبطيخ من أكثر الفواكه الصيفية التي يحبها الكبار والصغار،ولكن هناك انباء انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود مواد مسرطنة بـ المانجو المتواجدة بالأسواق خلال الفترة الحالية، بسبب سقوطها من الأشجار قبل نضجها،وأيضا حذر الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة، من شراء أنواع معينة من المانجو والبطيخ في ظل الموجة شديدة الحرارة التي تتعرض لها البلاد،  لذا تابعو معنا لمعرفة كافة التفاصيل .

إحذر من شراء هذه الانواع من البطيخ

مع قرب انتهاء موسم البطيخ واختفائه من الأسواق الزراعة تحذر المواطنين” عدم شراء البطيخ الذي تعرض لآشعة الشمس لفترات طويلة”،وشدد على ضرورة شراء البطيخ الطازج، موضحًا أنه يمكن معرفة البطيخ الطازج من “القمع”، فإذا كان لونه أخضر تكون البطيخة طازجة .

إحذر من شراء هذه الانواع من المانجو

متاكلهاش فيها سم قاتل..تحذير شديد من هذه الانواع "مانجو وبطيخ " موجودين بالأسواق ..والزراعة تكشف الحقيقه..اعرفها قبل فوات الأوان!!

الزارعة تجيب علي حقيقة وجود مانجو مسرطنة بالأسواق ..تؤكد أن المانجو المتواجدة فى الأسواق حاليا طبيعية ونضجت طبيعيا ،وهو ما أكده الدكتور شاكر أبو المعاطي أستاذ المناخ الزراعي بمركز البحوث الزراعية ،واكد ايضا أن المانجو المنتشرة حاليا بالأسواق غير التي سقطت جراء العواصف الترابية،وبالتالي فهي ليست مكمورة،حيث اكد أن المانجو التى سقطت وتم كمرها تصبح طبيعية لأن الجنين تكون داخل الثمرة وبالتالى لن يؤثر ذلك على الصحة العامة للمواطنين لأنها نفس مكونات الثمرة العادية.

كيفية تخزين المانجو

احضري حبات المانجو كاملة بعد غسلها جيداً وقومي بتصفيتها من المياه، ثم تنشيفها بفوطة نظيفة ثم توضع كما هي في الفريزر، كما أوضحت أن وقت الحاجة لاستخدامها قومي بإخراج حبة مانجو أو حسب الكمية التي تحتاجينها، واتركيها نص ساعة ثم تكون جاهزة على الأكل أو استخدامها كعصير.