بعائد 27%.. تفاصيل الشهادات الجديدة من بنكي الأهلي ومصر

أعلن كلًا من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، عن طرح شهادات جديدة بعملة الدولار، وأوضح البنكان بأن الشهادات تأتي بآجل 3 سنوات، وبعائد مرتفع يصل إلى 27% من إجمالي قيمة الشهادة، وأشار بنكا الأهلي ومصر، بأنه اعتبارًا من غدًا الأربعاء يتم البدء في إصدار الشهادات، ويمكن للعملاء الاستفادة منها بسهولة من خلال زيارة أحد الفروع التابعة للبنك وتقديم طلب شراء الشهادة.

شهادة الأهلي بلس

وتأتي الشهادة الأولى، والتي طرحها البنك الأهلي المصري، تحت مسمى شهادة الأهلي بلس، وتكون تلك الشهادة لمدة 3 سنوات، بعائد سنوي يصل إلى 7%، ويمكن صرف العائد بالعملة نفسها “بالدولار” كل 3 شهور، وتسمح الشهادة لحاملها بالاقتراض بضمان الشهادة 50% من قيمتها بالجنيه المصري في أغراض استثمارية، شرط ألا تتعدى قيمة القرض 10 مليون جنيه.

شهادة الأهلي فورًا

وطرح البنك الأهلي المصري شهادة أخرى جديده لعملائه، تحت مسمى شهادة الأهلي فورًا، وتأتي تلك الشهادة بأجل 3 سنوات، وسعر عائد يصل إلى 9%، يتم صرفه مقدمًا بالجنيه المصري عن الفترة كلها بنسبة 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي المدة، ولا تتيح الشهادة لصاحبها الاقتراض بضمانها، هذا ويسمح للعميل باسترداد الشهادة في تاريخ استحقاقها بالعملة نفسها.

الشهادات الجديدة من بنكي الأهلي ومصر
الشهادات الجديدة من بنكي الأهلي ومصر

شهادة القمة

وقدم بنك مصر لعملائه شهادتين ادخار لعملائه، تأتي الشهادة الأولى تحت مسمى شهادة القمة، وتكون بعائد سنوي 9%، وهي شهادة اسمية تطرح للمصريين والأجانب، ويتم صرف العائد مقدمًا عن الثلاث سنوات، بنسبة 27% تراكمي بالجنيه المصري.

شهادة إيليت

والشهادة الثانية من بنك مصر، تأتي تحت مسمى شهادة إيليت، وتكون الشهادة بعائد 7% سنويًا، وهي شهادة اسمية تصدر لكل من المصريين والأجانب، ويصرف عائد شهادة إيليت كل 3 شهور بالدولار الأمريكي، ويمكن الاستفادة من تلك الشهادة بحد أدنى للشراء ألف دولار أمريكي ومضاعفاتها.